وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليبمان: اذا لم تستطيع اسرائيل مواجهة الضغط عليها الافراج عن شاليط

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 07:42 )
بيت لحم -معا- اعتبر شمشون ليبمان رئيس التجمع من اجل النضال للافراج عن جلعاد شاليط ان الحديث الذي يدور داخل الحكومة الاسرائيلية يسقط من دائرة الاهتمام الجندي الاسير جلعاد شاليط ، ذلك ان الحكومة الاسرائيلية اصبحت غير قادرة على مواجهة الضغط العالمي الذي يطالب برفع الحصار عن قطاع غزة ، وطالبها بالافراج عن شاليط ودفع الثمن لاعادته الى بيته .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس " ظهر اليوم الاحد فقد اكد "يبدو ان رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الجيش ايهود باراك قد تناسوا ان الحصار الذي فرض على قطاع غزة جاء بهدف ممارسة الضغط على حركة حماس ، وذلك في اعقاب اسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط ، ومن غير المعقول ان تقوم الان الحكومة الاسرائيلية بالاستجابة للضغوطات التي تمارس عليها من قبل المجتمع الدولي ورفع الحصار عن غزة ، وبنفس الوقت بقاء جلعاد شاليط في الاسر والذي مر عليه اربع سنوات " .

واضاف الموقع ان ليبمان طالب الحكومة الاسرائيلية بالسعي للافراج عن شاليط حيث اكد "اذا ارادت الحكومة رفع الحصار عليها ان تدفع الثمن الذي تطالب به حركة حماس للافراج عن شاليط " .

وجاءت تصريحات ليبمان في اعقاب التسريبات وكذلك بعض تصريحات وزراء حكومة نتنياهو بضرورة الاستجابة للدعوات الدولية ورفع الحصار عن قطاع غزة ، او ايجاد طرق جديدة تسمح بحركة ادخال البضائع الى القطاع بشكل اسهل من الان مع تخفيف الحصار المفروض منذ اربع سنوات .