وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الشرق الأوسط الدولية تنظم ندوة علمية حول دور الثقافة في المجتمع

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 18:35 )
رام الله -معا- نظمت مؤسسة الشرق الأوسط الدولية للاستشارات والتأهيل الأكاديمي ندوة علمية حول دور الثقافة وتعزيز مكانتها في المجتمع الفلسطيني في إطار وضع سياسات وبرامج ثقافية تضمن حماية الشباب من الاندثار التوعوي والتراجع الثقافي .

بدوره أكد منسق الدائرة الإعلامية في مؤسسة الشرق الأوسط معين شقفة على ضرورة الاهتمام بالنوع الثقافي لدى الشباب وكيفية توظيفه ضمن أساليب وخطط دراسية ممنهجة بهدف الارتقاء والنهوض بهم إلى أعلى المستويات المحلية والعربية والدولية على حد سواء.

وشدد على ضرورة التواصل المجتمعي مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية من أجل الحفاظ على أهمية الثقافة ووجوب غرسها في شبابنا الفلسطيني تحسباً من ضياع الشباب الذي أصبح فكره محصورا بين مطرقة الأوضاع الاقتصادية المتردية وسنديان مستقبلهم المظلم.

وتطرق شقفة إلى أن الهدف من هذه الجلسة الخروج بنتائج عظيمة تفتح الآفاق وتفسح المجالات أمام الشباب في تعريفهم لمفهوم الثقافة المستمدة منذ العصور القديمة حتى عهدنا هذا ، داعياً إياهم إلى ضرورة استغلال طاقاتهم وأذهانهم فيما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع والفائدة.

وطالب شقفة كافة المؤسسات الثقافية والتعليمية وخص بالذكر الأكاديمية منها كالجامعات والمدارس بأن تضع خططاً إستراتيجية وبنى تحتية واضحة وفق معايير التخصص والتصنيف للمجالات دون أي اكتظاظ أو تكدس يزيد من الطين بلة في تفاقم ظاهرة البطالة المتصاعدة.

وأبدى شقفة أمله واستعداده التام من موقع المسئولية الملقاة على كاهله بان مؤسسة الشرق الأوسط ستسعى جاهدة في إيصال وترسيخ المفاهيم والمعارف الثقافية والتربوية لدى الطلبة خلال دراستهم حتى يتسنى لهم التعرف أكثر على جذور المعرفة وثمرة جهدهم الحثيث.