وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة التصوير الطبي في محافظة الخليل تعقد اجتماعا هاما

نشر بتاريخ: 06/06/2010 ( آخر تحديث: 06/06/2010 الساعة: 16:44 )
الخليل -معا- عقدت نقابة التصوير الطبي في محافظة الخليل اجتماعا لها اليوم، وذلك في قاعة مستشفى الخليل الحكومي للتباحث حول سلسلة من القضايا التي تخص النقابة كان اولها اخر الترتيبات للتحضير لمؤتمر التصوير الطبي الثالث على مستوى فلسطين.

واكد الدكتور احميدان الزعارير رئيس الهيئة الادارية للنقابة على ان العمل جار وبشكل مكثف لانهاء الترتيبات الاولية الضرورية لانعقاد المؤتمر والذي سيكون ما بين 10-15/8 -2010 .

واوضح الزعارير انه تم تشكيل لجنة مكونة من رامي الخضور , واسامة مخامرة وخلدون ادعيس وموسى غنام لمتابعة الامور الخاصة بالفنيين في كافة مراكز الاشعة بالمحافظة والاطلاع على احوالهم وتوجيههم والاستماع الى شكواهم والوقوف على شروط السلامة المهنية لهم وتطبيق القوانين الخاصة بهم في كافة المراكز .

وحذر الزعارير من مغبة تلاعب ارباب العمل بحقوق الفنيين قائلا:" لن نتساهل على الاطلاق في اي من حقوق ابناءنا وخاصة المتعلقة بصحتهم لاسيما وان مهنة التصوير الطبي من اخطر المهن الصحية على الاطلاق".؟

وشدد الزعارير على ان النقابة ستلاحق قضائيا كل مركز اشعة يعمل على تشغيل طلاب لم يكملو دراستهم بمجال التصوير الطبي وغير حاصلين على مزاولة المهنة من وزارة الصحة مستغلا وضعهم المعيشي مما يؤدي الى تدني مستوى سعر الساعة الى اقل من المتفق عليه كذلك مما يعرض حياة الانسان الفلسطيني للخطر .

وفي نهاية الاجتماع بين الزعارير ان النقابة وبالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية ستعقد امتحان مزاولة المهنة للمستجدين يوم الثلاثاء 15/6/2010 في مبنى الصحة العامة في مدينة رام الله خلف المجمع الطبي الفلسطيني.