وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يلتقي وفدا من منتدى سيدات الأعمال في مكتبه برام الله

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 12:41 )
رام الله – التقى مؤخرا رئيس الوزراء د. سلام فياض، وفدا من منتدى سيدات الأعمال ضم أعضاء مجلس الادارة والمكون من امل ضراغمة المصري، رئيسة المنتدى، ومنال زريق، وايمان وادي، ومها ابوشوشة، وعبلة معايعة، وامل المغربي، وشعاع مرار، ودعاء وادي المديرة التنفيذية للمنتدى.

وتم مناقشة الوضع الاقتصادي بشكل عام، ووضع سيدات الأعمال بشكل خاص، حيث اكد رئيس الوزراء على سياسة حكومته الداعمة للمرأة وحقها في المساواة بما في ذلك أهمية تمكينها في المجال الاقتصادي وقطاع سيدات الأعمال.

وأشاد بالدور الذي يقوم به منتدى سيدات الأعمال، وشدد على أهمية إبراز الوجه الحضاري لفلسطين من خلال إبراز كفاءاته محليا وإقليميا وعالميا.

وقدمت أمل ضراغمة المصري موجزاً عن أهم أهداف منتدى سيدات الأعمال والذي ناهز عدد اعضائه الستين، وهو زيادة عدد سيدات الأعمال في الوطن وتعزيز قدراتهن وتمكينهن في المجال الإقتصادي من خلال مركز تطوير الأعمال التابع للمنتدى، وايضا دعم سيدات الأعمال والمراة في الإقتصاد عموما من خلال حملات الدعم والمناصرة التي يقوم بها المنتدى.

كما استعرض الوفد أوراق السياسات التي طرحتها مؤخرا وحدة الدعم والمناصرة في المنتدى والتي تتمثل ب تعزيز دور وتمثيل سيدات الأعمال في المؤسسات الممثلة للقطاع الخاص والهيئات المشتركة بين القطاعين العام والخاص، حيث توجد 6 هيئات فيها ثلاث نساء فقط، اما الورقة الثانية فهي تتعلق بزيادة فرص سيدات الأعمال في المنافسة على العطاءات الحكومية وتلك المطروحة من قبل الممولين بطرح نقاط تفضيلية للشركات التي تملكها وتديرها سيدات اعمال وذلك فيما يتعلق بنظام المشتريات كما هو الحال في بعض الدول.