وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التشريعي بغزة يدعو لدعم القدس في الذكرى الـ 43 لاحتلالها

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- عقد المجلس التشريعي بغزة صباح اليوم جلسة بمناسبة مرور 43 عاما على احتلال مدينة القدس والانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدسة وذلك بمشاركة عدد كبير من نواب كتلة التغيير والاصلاح.

واستنكر الدكتور أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريع الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين المقدسين من هدم المنازل ومصادرة بطاقات الهوايا ومنع بعض المقدسين من دخول القدس وفرض الضرائب الباهضة لأخراجهم وترك اعمالهم مؤكدا ان: "هذه الممارسات هي عباره عن انتهاكات رهيبة في حق جميع الاتفاقيات الدولية".

وطالب بحر باسم المجلس التشريعي كافة البرلمانات الاسلامية والدولية والعربية لمناقشة هذه القضية وعقد جلسة طارئة بخصوص ما يحدث داخل مدينة القدس والعمل على سن قوانين تسمح بمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين.

من جهته تحدث الدكتور احمد ابو حلبية رئيس لجنة القدس عن اطماع الاحتلال الاسرائيلي في امتلاك القدس وتهويدها.

وسرد ابو حلبيه الدلائل على تهويد القدس وهي "العمل على تهويد القدس وطمس المعالم المقدسة والجغرافيه واستخدام التاريخ المزيف واسمترار الحفريات وقيام شبكات من الانفاق داخل المسجد مما يهدد انهياره واقامة 62 كنيسة يهودية في محيط المسجد واقامة الملاهي الليله والبؤر الاسيتطانية وكل ذلك تمهيدا لاقامة الهيكل المزعوم واصدار 21 قانون في حق مصادرة الارضي ومنع المواطنين من ترميم او البناء إلا بموافقة الحكومة الاسرائيلية ومصادرة 1200دونم من المواطنين المقدسين والاستيلاء على 1200 عقار فلسطيني مقدسي".

واكد في النهاية على خطورة القوانين التي اصدرتها الحكومة الاسرائيلية متمثلة في قانون "المصادرة حرص على الملك العام، وااملاك الغائبين"