وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحة المقالة تشيد بجهود لجنة الاغاثة الانسانية بنقابة الاطباء المصريين

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 13:53 )
غزة- معا - أشاد وزير الصحة بالحكومة المقالة د.باسم نعيم بالجهود المميزة التي تبذلها لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء المصريين ممثلة برئيسها د.عبد القادر حجازي والأعضاء د. مصطفي الزعبي، د.محمد فتحي في دعم القطاع الصحي الفلسطيني في كافة المجالات، كان آخرها التبرع لقسم القلب في مجمع الشفاء الطبي بجهاز الايكو والذي يعمل بالموجات فوق الصوتية ومزود بأداة لتشخيص القلب من خلال المريء، معربا عن أمله في استمرار هذا الدعم بكافة أشكاله بما يمكن الوزارة من أداء خدماتها الصحية للمواطنين على أكمل وجه.

وأثنى د. مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي على سرعة تجاوب نقابة الأطباء المصريين مع وزارة الصحة المقالة من أجل توفير جهاز الايكو الجديد عوضا عن جهاز القلب القديم المعطّل بغية خدمة المئات من مرضى القلب الذين هم بأمس الحاجة للعلاج بهذا الحديث والذي يعمل بتقنيات عالية، مشيرا أن الجهاز الجديد يسهم في تشخيص دقيق لحالات مرضى القلب إضافة إلى كونه يساعد في العلاج الجيد في ذات الوقت، منوها أن هذا الأمر يؤدي إلى تحقيق نقلة نوعية في العمل.

كما شكر د. عباس جهود الهلال الأحمر المصري على دورهم المميز في التنسيق لإيصال الجهاز إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأعرب د. عباس عن أمنياته بالشفاء العاجل للدكتور عبد القادر حجازي رئيس لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء المصريين من الوعكة الصحة التي ألمت به، مشيرا أن فلسطين بحاجه إلى أمثاله الشرفاء المخلصين الذين يدافعون عن قضايا الأمة والوقوف في وجه كل المؤامرات التي تحاك ضدها.

بدورها أشادت د. آمال أبو جامع رئيس قسم القلب في مجمع الشفاء الطبي بالجهات الداعمة ودورها في تخفيف الضغط عن مرضانا في القطاع المحاصر منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام.