وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات الاهلية تختتم ورشة بعنوان" سياسات تجنيد الاموال"

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 15:34 )
غزة- معا - اختتمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم ورشة عمل تدريبية بعنوان "سياسات تجنيد الأموال"، وذلك ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية الفلسطينية الذي تنفذه الشبكة بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.

وقال أمجد الشوا مدير الشبكة في قطاع غزة ان تنظيم هذة الورشة التدريبية يأتي ذلك في إطار جهود الشبكة لتعزيز دور المجتمع المدني ويطور قدراتها المالية والإدارية والتنظيمية"، مشيرا الى انه سيتم متابعة التدريب في اطار المشروع داخل المنظمات الاهلية من خلال تقديم التدريب العملي داخل كل مؤسسة على حدة من قبل استشاري ومدربي المشروع .

من ناحيتها قالت عبير ياغي منسقة المشروع انة شارك في ورشة العمل التدريبية التي استمرت يومين 18 متدربا ومتدربة من اعضاء مجلس ادارة ومدراء مشاريع في المنظمات الأهلية، المستفيدة من المشروع لهذا العام يمثلون قطاعات مختلفة من أنحاء قطاع غزة.

واشادت ياغي بالتزام المنظمات الاهلية المستفيدة بما يؤكد اهتمامها البالغ بتطوير قدراتها بما ينعكس ايجابا على خدماتها وبرامجها التي تقدمها الى فئاتها المستهدفة.

وبدوره تناول المدرب عماد أبو ديه إستشاري التدريب بمعهد" تامي" خلال التدريب تحديد الاحتياجات التي تعكس أولويات تكون ضمن توجهات الإستراتيجية للمؤسسة.

كما تناول كيفية تحليل المشكلة ومعرفة الأسباب والمسببات التي تساعدهم في حلول واقعية تنسجم مع رسالة المؤسسة وثقافة المجتمع وأهداف الجهات المتاحة.

وتحدث أيضا عن آلية إعداد الإطار المنطقي الذي يوضح نتاج تدخل المؤسسة لحل المشكلات، وتركيبة موازنة المشاريع، أدوات إعداد التقارير، متابعة والتقييم لتنفيذ المشاريع.