وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يشيد بالدور الألماني ومساندته لشعبنا

نشر بتاريخ: 07/06/2010 ( آخر تحديث: 07/06/2010 الساعة: 19:02 )
رام الله-معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، في مكتبه في مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله مساء اليوم، السيد ثوماس رايتشيل نائب وزير التربية والبحث العلمي الألماني، والوفد المرافق له. ويأتي ذلك بعد تشكيل اللجنة التوجيهية الفلسطينية – الألمانية المشتركة، التي انعقدت في 18 أيار في برلين.

ووضع رئيس الوزراء، المسؤول الالماني في صورة تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجهود التي تبذلها السلطة الوطنية لاستكمال بناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية حتى أواسط العام القادم.

وشكر فياض المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وحكومتها على الدعم الذي تقدمه جمهورية ألمانيا للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وشدد على أهمية تطوير العلاقات الثنائية من خلال اللجنة التوجيهية المشتركة، وبما يساهم في توفير المزيد من الدعم والمساندة، وبما يمكن السلطة الوطنية من تنفيذ خطة العامين، وتلبية الاحتياجات الأساسية لأبناء شعبنا.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الزيارة التي يقوم بها المسؤول الألماني لمتابعة نتائج اجتماع اللجنة التوجيهية الفلسطينية – الألمانية المشتركة، على صعيد التعليم والبحث العلمي وتقديم المساعدة للمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية