وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحكام وتأجيل جلسات في "سالم" و "عوفر "

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 10:22 )
بيت لحم- معا- أصدرت محكمة سالم العسكرية أحكاما بحق عدد من الأسرى، فيما أجلت جلسات أسرى آخرين في ذات المحكمة ومحكمة سالم وذلك خلال هذا الأسبوع، جاء ذلك في تقرير لنادي الأسير الفلسطيني أصدره اليوم.

وبين النادي أن محكمة سالم أصدرت حكما رادعا بحق الأسير موسى عقل من كفر قدوم حيث تم حكمه لمدة 19 عاما، علما بأنه مثل أمام محكمة مكونه من هيئة قضاة.

وأفاد النادي بان ذات المحكمة أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 55 شهرا وأربعة آلاف شيقل غرامة مالية على الأسير مؤمن القيسي من مخيم العين، و16 شهرا وألفي شيقل على الأسير سند حسني رضوان من عزون، فيما تم الحكم على الأسير مبين جمال صلاح من مخيم الفارعة لمدة تسعة شهور وألفي شيقل غرامة مالية ، وستة شهور وألف شيقل على الأسير نضال أبو صفط من يعبد، وستة شهور وألف وخمسمائة شيقل على الأسير عبد الكريم سليم من عزون.

وأجلت نفس المحكمة جلسة الأسيرين حمزة حمد من مخيم الفارعة ، وعلي خالد من قلقيلية ليوم 28/6 ، وليوم 29/7 الأسير عمر الشافعي من مخيم الفارعة، وجلسة الأسير محمد احمد الشوبكي من مخيم الفارعة ليوم 20/6 ، و الأسير ربيع صلاح من برقة ليوم 22/6، وليوم 8/8 جلسة الأسير مؤمن هشام عدوان من عزون ، و الأسير سمير بسام منصور من دير استيا في سلفيت ليوم 30/6 .

ومددت المحكمة فترة اعتقال ستة أسرى لغايات التحقيق، حيث جرى تمديد توقيف الأسيرين علاء عكوبي من نابلس، وهيثم تيسير قراقع من قلقيلية ليوم 16/6 لاستكمال التحقيق معهما، وليوم 13/6 الأسيرين صالح ماجد من كفر راعي، وإيهاب منصور دراغمه من طوباس لدراسة مادة البينات ، وليوم 20/6 الأسير جهاد حسن عوده من طوباس لتقديم لائحة اتهام ، ولذات اليوم ولكن للقراءة الأسير محمد إبراهيم سعود من طوباس.

وقامت محكمة عوفر العسكرية بإصدار حكما بالسجن الفعلي لمدة سبعة شهور و 3000 شيقل غرامة مالية على الأسير حسين عبد المنعم من بيت دقو ، وأجلت ليوم 12/9 جلسة الأسير احمد درويش من قطنة ، وليوم 20/6 الأسير راتب خليل من سنجل.

وأجلت ذات المحكمة جلسة الأسرى: علاء حربيات و أسامة عمرو و ماهر الرجوب وهم من دورا ،و خضر صبارنه من بيت أمر، ومحمود عبد المجيد من سلواد ، و خالد ماجد بدر من ابو ديس، وعازم مسالم من رام الله ليوم 10/6 لدراسة المواد ، وليوم 5/9/2010م جلسة الأسير إياد حميدات ، اما الأسيرين عبد الحميد ابو كافية من بيت اجزة ،و احمد نصري ابو ماريه فقد حصلا على شيك مفتوح "تمديد حتى انتهاء الإجراءات القضائية " وتعين جلستهما بتاريخ 6/7/2010م للقراءة .

وأضاف النادي بان الأسير إسلام دهمان من الخليل اجل ليوم 13/6 وليوم 11/7 الأسير مراد عبد الكريم سالم من بيت اجزة بعد ان قامت سكرتارية المحكمة بإبلاغ المحامي بموعد الجلسة وليوم 4/7 الأسير ضياء محمد مسالمه من الخليل.