وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يبحث مع نقيب الاطباء البيطريين قضية الدكتور مكركر

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 14:13 )
بيت لحم- معا- عقد اجتماع بين وزير الزراعة د. اسماعيل ادعيق ود. طه الرفاعي نقيب الاطباء البيطريين، وذلك لمناقشة الكتاب الموجه من النقابة الى وزير الزراعة بخصوص تكليف الدكتور عماد مكركر بمهام متابعة مجلس الخيل وتدريب حرفيي حذو الخيل وانشاء مستشفى للخيل.

وأفادت النقابة في بيان خصت به وكالة "معا" أن الاجتماع خرج بالتوصيات التالية:

1. اكدت النقابة على فحوى كتابها الموجه لمعالي وزير الزراعة والذي رفضت من خلاله بشدة تكليف الطبيب البيطري بمهنة حذو الخيل مع التاكيد على شرف هذه المهنة وشرف القائمين عليها.

2. اوضح معالي وزير الزراعة احترامه للطبيب البيطري وتقديره لدوره وان ما جاء في فحوى كتابه لم يقصد به الاهانة من قريب او بعيد للطبيب البيطري ومكانته.

3. ان المقصود بالكتاب هو توكيل الدكتورعماد مكركر بملف مجلس الخيل وتكليفه بالعمل على تاسيس مستشفى بيطري خاص بالخيول ، اما بالنسبة لجزئية تدريب الحذو فان ما كان مقصودا هو وضع برامج لدورات تاهيلية لهذا الموضوع وذلك لتاهيل فنيين قادرين على متابعة علاج العرج بالخيل ويقوم بتدريبها مؤهلون مختصون بهذا المجال.

4. ان النقابة تعتبر ان التفسير المقدم من معالي وزير الزراعة هو رد ايجابي على ما ورد في كتابنا المقدم لمعالي وزير الزراعة المشار اليه اعلاه وتؤكد النقابة حرصها على التعاون مع معالي وزير الزراعة بما يهدف خدمة المزارع ودعم قطاع الزراعة في فلسطين.

5. اكد معالي وزير الزراعة على توجهه على تأهيل الطبيب البيطري اداريا وفنيا ليأخذ دوره الريادي في مؤسسات السلطة الفلسطينية بقطاعيه العام والخاص.

6. اكد معالي وزير الزراعة على حرصه الشديد على التعاون مع نقابة الاطباء البيطريين في كل ما يخص المهنة ومصلحة الطبيب البيطري واستعداده لحل اي اشكاليات قد تحدث مع الاطباء البيطرين من خلال النقابة.

7. يؤكد نقيب الاطباء البيطريين ان النقابة تقوم بحل الاشكاليات التي تقع مع الاطباء البيطريين من خلال الطرق الرسمية والتوجه مباشرة الى ذوي العلاقة دون استخدام الاعلام كمنبر للمناكفات.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة "معا" كانت قد أثارت قضية الدكتور عماد مكركر في سؤال وجهته لوزير الزراعة.