وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بانوراما ينهي استعداداته للمشاركة في الرقابة على الانتخابات

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 15:17 )
نابلس - معا- انهى مركز بانوراما " المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع " استعداداته للمشاركة في الرقابة على الانتخابات المحلية المزمع اجراءها في السابع عشر من تموز القادم والتي تشمع انتخاب اعضاء المجالس البلدية والقروية في مدن وبلدات الضفة الغربية البالغ عددها 302 هيئة وفقا للجنة الانتخابات المركزية.

فقد اعتمدت لجنة الانتخابات المركزية عدد من متطوعي المركز مراقبين على الانتخابات المحلية، ضمن اللجنة الاهلية للرقابة على الانتخابات، موزعين على مختلف المحافظات الفلسطينية.

من جهتها قالت نانسي صادق مدير عام مركز بانوراما ان المشاركة في الرقابة على الانتخابات تاتي ضمن سياسات المركز التي تهدف لترسيخ مفهموم الديمقراطية في المجتمع الفلسطيني، لتمكينه من تعزيز مشاركته في عملية بناء مجتمع ديمقراطي مدني متعدد، للمشاركة في تنمية المجتمع المدني الفلسطيني ورفع مستوى الوعي بمفهوم المجتمع المدني داخله.

واضافت الصادق ان مراقبي مركز بانوراما المعتمدين من قبل لجنة الانتخابات المركزية سيعملون في مختلف التجمعات التي ستجري فيها الانتخابات، تأكيدا لمبدأ الشفافية والمصداقية التي يعمل المركز على نشرها في المجتمع الفلسطيني.

يذكر ان مركز بانوراما "المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع" الذي تأسس في مدينة القدس عام 1991 يركز نشاطه بين مجالات عمل متنوعة مجالات تعميم الديمقراطية، التنمية المجتمعية، التدريب وبناء القدرات، التشبيك وتطوير عمل المنظمات القاعدية، البحث والدراسات، وتمكين القيادات الشابة.