وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنهي استعداداتها لامتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 15:56 )
قلقيلية - معا - أنهت مديرية التربية والتعليم استعداداتها لامتحان الثانوية العامة ، حيث عقد يوسف عودة مدير التربية والتعليم "اليوم" الثلاثاء اجتماعا مع رؤساء الأقسام بحضور ومشاركة نواب مدير التربية والتعليم.

واستعرض عودة ترتيبات عقد امتحان الثانوية العامة من إعداد للقاعات وتحديد رؤساء القاعات والمراقبين، داعيا كافة كادر مديرية التربية والتعليم إلى العمل بجد وبروح الفريق.

وأوضح يوسف عودة انه تم عقد اجتماعات منفصلة مع رؤساء القاعات والمراقبين تم خلالها استعراض تعليمات وزارة التربية والتعليم العالي المتعلقة بامتحان الثانوية العامة للعام 2010 ، إضافة إلى نقاش سبل توفير كافة الإمكانيات من اجل عقد الامتحانات في بيئة نفسية وتربوية مناسبة، وشدد على ضرورة التقيد التام بتعليمات الامتحانات وعدم الاجتهاد في تنفيذ تعليمات الوزارة المتعلقة بالامتحان، موضحا انه تم تشكيل لجنة طوارئ من مدير التربية والتعليم والنواب ورئيس قسم الامتحانات للمتابعة الميدانية والمتواصلة لسير الامتحانات.

وأضاف عودة بأنه تم التنسيق مع مديرية شرطة قلقيلية من اجل توفير كافة الظروف الملائمة لعقد الامتحان بشكل يضمن توفير بيئة نفسية ملائمة للطلبة والحفاظ على الأمن والهدوء في محيط المدارس، وشكر عودة الجاهزية العالية لدى الشرطة الفلسطينية وتعاونها الكامل مع مديرية التربية والتعليم.

بدوره أوضح وجيه يامين رئيس قسم الامتحانات في تربية قلقيلية انه سيتقدم هذا العام (2185) طالبة وطالبة في الفروع المختلفة موزعين على (18) قاعة امتحان في محافظة قلقيلية.

وأضاف يامين بأن المديرية انتهت من كافة الترتيبات الإدارية واللوجستية من إعداد قوائم الطلبة وتوزيعهم على القاعات وتوفير القرطاسية اللازمة للتوزيع على القاعات، إضافة إلى خطط العمل المتعلقة بتوزيع الأسئلة وتأمين الإجابات وغيرها.