وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية توقع اتفاقية عمل مع الاغاثة الاسلامية عبر العالم

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في مقرها العام برام الله اتفاقية عمل مع الإغاثة الإسلامية عبر العالم فرع فلسطين، لتنفيذ المرحلة الثانية مشروع تطوير المرافق الصحية.

في ثلاث مديريات المحافظات الشمالية بهدف تطوير المرافق البيئية المدرسية وتوفير الظروف الصحية الملائمة للطلبة وتبلغ قيمة الاتفاقية نحو للمرحلة الثانية 70 ألف دولار.

وقام كل من وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي وعبد الرحيم الأسعد رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في الضفة بتوقيع الاتفاقية، بحضور مدير عام الصحة المدرسية د. محمد الريماوي ومدير عام ديوان الوزيرة محمد الراميني والقائم بأعمال مدير عام المشاريع جهاد دريدي ومدير البرامج في الإغاثة الإسلامية أمل أبو سرور ورئيس قسم البيئة المدرسية امجد حميدات وعبد الرحيم أبو شمعة ومنسقة المشاريع في الاغاثة هديل الشرقاوي
وبينت العلمي، التي شكرت الإغاثة الإسلامية على جهودها المبذولة في عمليات الإغاثة أن المشروع يتكامل مع خطة الوزارة الخمسية ويلبي أهداف الوزارة التطويرية والمتعلق بتحسين الظروف والبيئة الصحية في المدارس.

وأكدت العلمي على أهمية توطيد العلاقة بين مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني مع القطاع الحكومي وخاصة في مجال التعليم تماشياً مع حجم الخدمات التي يقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني وأطفاله وخاصة في القضايا التي توجه المجتمع نحو التنمية وتعزز من التكافل المجتمعي، داعية الإغاثة وغيرها من المؤسسات العربية والإسلامية إلى التركيز في دعمها على مدينة القدس التي تواجه تحديات تهويدية كبيرة خاصة وان عملية توفير الدعم والتمويل الخاص بمؤسساتها وبرامجها يواجه صعوبة كبيرة من قبل الدول والمؤسسات الغربية.

من جانبه بين الأسعد أن هذا المشروع يتماشى مع أهداف مؤسسته العاملة في فلسطين منذ ما يقرب العشر سنوات والتي تعتبر الاهتمام بالأطفال ودعمهم وتنميتهم من خلال مؤسستهم التربوية من أهم الركائز التي بنيت عليها مؤسسته.

وبين الأسعد أن الإغاثة الإسلامية عبر العالم ستقوم بتقديم الدعم لمدارس الإناث في مناطق جنوب نابلس وسلفيت وجنين والتي يعتبر تطوير المرافق الصحية فيها من الحاجات الملحة والمؤدية لإحداث تنمية على المدى القريب والمتوسط.