وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله حنا يهنئ النواب المفرج عنهم ويستنكر سياسة ابعادهم

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 21:49 )
القدس -معا- قام المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم بزيارة تضامنية الى منازل النواب الفلسطينين المقدسيين أعضاء المجلس التشريعي الذين تم الأفراج عنهم مؤخرا وأتخذت بحقهم أجراءات تعسفية حيث سُحبت هوياتهم المقدسية وأبلغوا بأنهم يجب أن يغادروا القدس.

والنواب الذين أتخذت بحقهم هذا الأجراءات التعسفية هم : النائب أحمد محمد عطون الذي سُجن لفترة ثلاث سنوات ونصف بعد أنتخابه نائبا، والنائب محمد محمود أبو طير الذي سُجن أربع سنوات بعد أنتخابه نائبا وأفرج عنه مؤخرا، والنائب محمد عمران طوطح والذي سُجن ثلاث سنوات ونصف بعد أنتخابه نائبا. كما أتخذ اجراء ايضا بسحب الهوية المقدسية من الوزير السابق خالد أبراهيم أبو عرفة الذي سُجن 28 شهرا.

وسحبت سلطات الاحتلال بطاقات الهوية المقدسية من النواب الذين ذكرت أسمائهم وأبلغوا بانه سيسمح لهم بالبقاء في مدينة القدس حتى يوم 3/7/2010 وبعد هذا التاريخ يجب أن يغادروا المدينة المقدسة.

المطران عبر عن تضامنه مع النواب الذين أتخذت بحقهم هذه الأجراءات التعسفية كما وهنأهم بالأفراج عنهم وخروجهم من الأسر ، ولكن هذه الأجراءات الأخيرة تُعتبر غير مسبوقة وفاقدة لأي بعد أنساني أو أخلاقي.

واستنكر المطران هذه الاجراءات التعسفية التي يمكن أن تطال شخصيات أخرى في المستقبل ولذلك يجب التصدي لهذه القرارات التعسفية قانونيا وحقوقيا وأعلاميا وسياسيا.

النواب رحبوا بالمطران مؤكدين أحترامهم له ولمواقفه وطالبوا بأن تقوم المرجعيات الدينية الأسلامية والمسيحية بدور ريادي في الدفاع عن حقوقهم ورفض الأجراءات التعسفية التي أتخذت بحقهم.