وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يلتقي اهالي قرى شمال غرب نابلس

نشر بتاريخ: 08/06/2010 ( آخر تحديث: 08/06/2010 الساعة: 22:35 )
رام الله-معا- التقى د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه وطاقم وحدة المشاريع اليوم باهالي قرى شمال غرب نابلس وهي الناقورة، سبسطية، بيت امرين ، جنستيا، برقة، وبزاريا وكذلك بعقد لقاء مع مجلس الخدمات المشترك بهدف اطلاعهم على سير العمل بمشروع بئر سبسطية والخطوط الناقلة. و اطلعهم العتيلي انه تم الحصول على تمويل من وزارة المالية بقيمة 4 مليون دولار.

وقدم المهندسان عمار الكخن وزياد دراغمة شرحا مفصلا عن المشروع واليات تنفيذ المشروع بغية تنفيذه باسرع وقت ممكن، مبينا د. العتيلي لنه سيتم تجزئة المشروع الى جزئين لانهاء المشروع باقل وقت ممكن حيث تصل لاربعة اشهر فقط، بالاضافة الى انه سيتم الطلب من رئيس الوزراء الحصول على موافقة استثنائية للحصول على محطة دفع بقدرة 50م3 بالسعة لتزويد كميات المياه الاضافية وكذلك ليتزامن مع الخط الرئيسي وخطوط التوزيع وصولا الى المرحلة الاخيرة والمتمثلة بتاهيل الشبكة الداخلية وانشاء خزانات في بعض القرى، مبينا انه تم طرح عطاء تجهيز البئر المتضمنه تزويده بمضخة الدفع ولوازمها بالاضافة الى كافة الاعمال الكهروميكانيكية حيث سيتم ترسية العطاء على المقاول المؤهل خلال الاسبوعين القادمين.

كما تطرق العتيلي في حديثه للمشاكل التي تواجه قطاع المياه ودور سلطة المياه في التقليل من المشاكل القائمة مثمنا دور رئيس الوزراء وموافقته على تمويل العديد من المشاريع من موازنة المالية.