وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا : الشرطة الألمانية تشارك في تدريبات مسرح الجريمة في كلية الشرطة

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 08:08 )
اريحا- معا- شارك اليوم ضباط شرطة من المكتب الاتحادي الألماني للتحقيقات الجنائية ( BKJ ) في التدريب العملي الخاص بدورات مسرح الجريمة والتحقيقات الجنائية الذي أقيم في كلية الشرطة في اريحا، وذلك بحضور المقدم زاهر صباح مدير كلية الشرطة والكسندر فرتز مستشار الممثلية الألمانية لدى السلطة الوطنية والوفد الدبلوماسي المرافق .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ان ضباط من الشرطة الفلسطينية قاموا خلال التدريبات بعمل سيناريو لمسرح " جريمة قتل " وهمي و بإدارة مسرح الجريمة ، ورفع بصمات الأصابع، وآثار الإقدام والعلامات الجنائية وجمعها وتحليلها،إضافـة الى تصوير الأدلة وحفظها وأرشفتها ، كما شمل التدريب على كيفية التحقيق الجنائي مع المشتبه بهم , وأضاف البيان ان الضباط الألمان شاركوا المتدربين التمرين وقدموا العديد من النصائح والإرشادات خاصة تلك التي تتعلق في تقنيات استخدام أدوات حفظ الأدلة والبصمات .

وابدى فرتز والوفد الدبلوماسي المرافق اعجابة بأداء الشرطة المشاركين في التمرين والقدرة العالية على التعامل مع مسرح الجريمة رغم عدم وجود مختبر جنائي في فلسطين لغاية ألان . من جهته قال المقدم صباح " هذه الدورة هي الأولى من سلسلة دورات ستعقد في العام الحالي لعدد من منتسبي الشرطة " .

وأضاف " هناك فريق ضباط خبراء متخصصين في مسرح الجريمة بإشراف الرائد وليد السعدي والنقيب نعيم عبدالخالق من كلية الشرطة يشرفون على التدريبات وإكساب المتدربين المهارات والتي يهدف من خلالها الى رفع مستوى كفاءة منتسبي الشرطة وتطوير قدراتهم وإكسابهم الخبرات المتعلقة في هذا المجال" .

يذكر ان الحكومة الألمانية وعبر بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين قد أشرفت على تدريب كادر متخصص في مسرح الجريمة من ضباط الشرطة وتقديم الأدوات الخاصة به وذلك مساهمة منها في تطوير جهاز الشرطة ونظام قضائي فاعلين في فلسطين .