وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامانة العامة في اتحاد القدم تصدر التعميم الثاني

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 17:27 )
الامانة العامة في اتحاد القدم تصدر التعميم الثاني
البيرة - معا - دائرة الاعلام باتحاد كرة القدم- أصدرت الأمانة العامة للاتحاد اليوم التعميم رقم2 الموجه لرؤساء وأمناء السر وللمدراء التنفيذيين في الأندية الفلسطينية بشأن التهيئة لاستقبال دوري المحترفين وإتمام القيد والتسجيل للاعبين والأجهزة الادارية والفنية للفرق والانتهاء من تعبئة استمارات المعنيين بالفرق الرياضية وإدارات الأندية وانجاز العقود القانونية والالتزام بكافة الشروط واللوائح والتي فسرها بوضوح التعميم السنوي.

وفي ما يلي نص التعميم :

لاحقا للتعميم الصادر بخصوص معايير ومتطلبات تأكيد الأهلية لخوض دوري المحترفين، والتعميم السنوي (الجزء الأول) الخاص بآليات ومتطلبات التسجيل وقيد اللاعبين ومواقيته والتي تحددت من 1/6 إلى 15/8 2010 كفترة أولى، ومن 1/1/الى /28/1/2011 كفترة ثانية، فإننا وللأهمية والضرورة نلفت عناية الجميع سواء مسئولي الأندية المحترفة أو الأندية الهواة عامة وبكل الدرجات الى جملة من القضايا والتي يتوجب التنبه لها وتنفيذها بدقة والتزام عال, وخلال الفترة المحددة للتسجيل وذلك على النحو الأتي:

أولا: تكون فترتي التسجيل المعلنتين هما الفترتين الوحيدتين للموسم كاملا، وعلى كافة الأندية الالتزام الدقيق بتعبئة وتسليم الاستمارات الجديدة الخاصة بتسجيل وقيد لاعبيها ومن مختلف الفئات للموسم القادم وخلال ساعات الدوام اليومي للاتحاد مرفقة بالثبوتيات الرسمية المطلوبة ودون نقص، ولن يعتد بقيد وتسجيل أي لاعب من أي فئة من المواسم السابقة إذا لم يسجل ويقيد مجددا وحسب المطلوب.

ثانيا: بالنسبة للأندية المحترفة والثبوتيات الرسمية الإضافية المطلوبة حاليا بشكل خاص.

على كل ناد ومن خلال (المدير التنفيذي/مدير عام إدارة النادي) والمعين بعقد رسمي تقديم ملف متكامل بالوثائق والمستندات التي تثبت أهلية النادي وجاهزيته من حيث المتطلبات الأساسية التالية:

1- المعايير الإدارية والشخصية، وتشمل وثائقيا:

- استمارة بيانات النادي كمؤسسة ومقر رسمي.

- استمارات بيانات الهيئة الإدارية للنادي ومسؤولياتهم المحددة.

- استمارة المدير العام/التنفيذي مرفقة بالعقد الرسمي الموقع معه من قبل النادي.

- استمارة المدير المالي المكلف والمخول بمتابعة الشؤون المالية للنادي وعقدة.

- استمارة مسؤول الأمن (ضابط الاتصال الأمني) للنادي.

- استمارة مسؤول الإعلام الرسمي للنادي.

- استمارة الطبيب المختص للنادي وشهاداته المهنية الدالة.

- استمارة أخصائي العلاج الطبيعي المختص للنادي.

- استمارة مدرب الفريق الأول ( المدرب الرئيسي ).

- استمارة مساعد مدرب الفريق الأول.

- استمارة مدرب الحراس.

- استمارات مدربي(الفئات العمرية المحددة،الفرق المساندة) المكلفين.

- الحقوق والواجبات :

يجب أن تكون حقوق وواجبات كل أطراف التعامل معروفة وواضحة ويكون ذلك من خلال اتفاقيات عمل بين الموظفين وهيئة إدارة النادي ، ومن خلال النظام الداخلي للنادي، ويعتبر هذا ضروري لتجنب التداخل والتعارض بين مختلف الأطراف ولغايات التأهيل والمراقبة و تطوير الأداء.

- الرعاية الطبية للاعبين :
على كل نادي إجراء فحوصات طبية شاملة لكل لاعبيه من خلال مؤسسات طبية رسمية وموظفين مؤهلين وترفق الوثيقة الطبية المتضمنة لنتائج الفحوصات كجزء من سجل اللاعب، وعلى النادي تأمين العلاج والتأهيل الصحي لكافة اللاعبين لديه (عمل تأمين صحي).

- عقود اللاعبين المحترفين: على كل نادي توقيع عقد احتراف مع كل من لاعبيه المحترفين (16عقد احتراف كحد أدنى) بحيث تكون ملزمة للاعبين والأندية، وتكون هذه العقود القانونية ملائمة لقوانين الاتحاد الدولي والآسيوي ومن ثلاث نسخ (اللاعب ، النادي، الاتحاد) وتستخدم العقود كأساس قانوني لحل النزاعات التي من الممكن أن تحصل بين الأطراف.

2- معايير البنية التحتية: يجب أن يحدد كل نادي رسميا للاتحاد أماكن إقامة مبارياته البيتية (ملعبه البيتي)ومكان تدريبات فرقه سواء كانت ملكية له أو بالتعاقد الرسمي مع الجهة المعنية بها، وبما يؤكد تمكنه من استخدامها على مدار الموسم الرياضي.

ملاحظة هامة: على جميع الأندية المحترفة مراجعة معايير الترخيص الأخرى المنشورة والعمل على تلبيتها والتوافق معها وإعداد الوثائق اللازمة لتسليمها عند الطلب وفي حينه للاتحاد.

ثالثا: على كافة الأندية (المحترفين والهواة) الاطلاع على ما جاء في التعميم السنوي لموسم 2010// 2011 الجزء الأول، ونماذج الاستمارات المطلوبة والمنشور على صفحة الاتحاد(اللوائح والقوانين)، والالتزام بالمحدد والمطلوب بدقة وخاصة في مجال وآليات قيد وتسجيل اللاعبين، مع التأكيد على أن الاتحاد والدوائر المختصة لن تقبل أي معاملة خارج المدد والشروط المعلنة، وستتحمل الأندية ومكلفيها مسؤولية أي خلل أو تقاعس في هذا المجال.

رابعا: على كل ناد تحديد مندوب رسمي عنه لمراجعة الاتحاد في هذا الشأن.

خامسا: نؤكد مجددا على عدم قانونية التسجيل لأي لاعب لا يحمل الهوية الفلسطينية باستثناء ما أعلن عنه في هذا الشأن مرارا وتكرارا.

سادسا: على كل ناد يصدر كتاب استقالة لأي من لاعبيه إرسال نسخة للاتحاد، وعلى أي ناد ينوي تسجيل أي لاعب لم يكن مقيدا له في الموسم السابق إحضار الإثبات الدال على أحقيته بتسجيله، وعلى الأندية التي ستسجل لاعبين من حملة الهوية المقدسية إحضار ترجمة رسمية لبطاقاتهم وباللغة العربية .

يرجى الالتزام ولمصلحة الجميع.