وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إعمار تنظم ندوة حول النوع الإجتماعي من المنظور الإسلامي

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- نظمت جمعية إعمار التي تتخذ من محافظة خان يونس مقراً رئيسياً لإنطلاق مشاريعها التنموية الرامية للنهوض بواقع المجتمع الفلسطيني، ندوة تثقيفية بعنوان "النوع الإجتماعي من المنظور الإسلامي" والتي تأتي ضمن فعاليات ائتلاف وصال بالشراكة مع مؤسسة الثقافة والفكر الحر الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ليكون أحد التجارب الرائدة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وذكر أنور أبو موسى المدير التنفيذي للجمعية بأن الندوة نفذت بالتعاون والتنسيق مع وزارة شئون المرأة المقالة كونها المظلة لتفعيل النشاط النسائي في محافظات القطاع من أجل إضفاء البعد القانوني المؤسساتي السليم.

وبين أبو موسى بأن السيدة أميرة أبو هارون مدير عام التخطيط والسياسات بوزارة المرأة قامت بإلقاء الندوة والتي حضرها ما يقارب من 25 سيدة من ذوات المستوى التعليمي الجامعي، من أجل تعميم التجربة والفائدة على الجميع.

وشدد أبو موسى على أهمية اختيار هذه الفئة المتلقيات للندوة والذي يرجع إلى مدى أهمية الموضوع كونه الأوسع انتشارا، مبيناً أن الندوة تناولت الجوانب الاجتماعية والدينية والبيولوجية، إلى جانب أهمية معرفة المرأة الفلسطينية بتلك المصطلحات حتى يتسنى لها التعامل معها بشكل جيد ومفهوم.

وأوضح أن الدين الإسلامي كفل حقوق المرأة من خلال سن التشريعات والقوانين الإلهية في الكتاب والسنة، حيث أبدت المشاركات تفاعلهن مع هذا الموضوع، وطالبن بتكرار مثل هذه الندوات التثقيفية وإستمرار تنفيذها بشكل دائم.