وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر في بيت لحم تنفذ عدة فعاليات خلال آيار الماضي

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 15:04 )
بيت لحم- معا- نفذت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وفرع بيت لحم العديد من الفعاليات في شهر أيار 2010 منها زيارة محافظ بيت لحم فرع الجمعية وكان في استقباله رئيس الفرع وأعضاء الهيئة الإدارية ومدير الإسعاف والطوارئ وتفقد أقسام الجمعية.

عقد دورتي إسعاف أولي في مركز عائد في مخيم الدهيشة ولقوات الأمن حيث استفاد من هذه الدورات 40 شخصاً وتغطية 16 مباراة على ملعب الخضر لفرق من جميع أنحاء الضفة الغربية.

وقامت طواقم الإسعاف بعمل تثقيف صحي وإسعافي لمجموعة من طلبة مدارس محافظة بيت لحم، حيث استفاد منها 179 طالبا وطالبة، وطرحت المواضيع التالية: الجروح، النزيف، الإغماء، الرضوض، الكسور، الحروق وإلقاء محاضرات صحية حول أهمية النظافة ومحاضرة عن طرق الوقاية من الأمراض.

احتفل الفرع بالثامن من أيار "اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر"، حيث أقام يوم طبي مجاني شمل على حضور أطباء متخصصين في أمراض السكري والضغط والباطنية والأطفال والأنف والأذن والحنجرة والطب العام. وتم توزيع الأدوية المجانية على المواطنين حيث استفاد من هذا اليوم (200) مواطن إضافة إلى إقامة خيمة طبية لفحص السكري والضغط في ساحة باب الدير واستفاد منها (100) مواطن.

وإلقاء محاضرة حول التهاب الكبد وكيفية الوقاية منه وأهمية الإفطار الصباحي في مدرسة العودة.

وبلغ عدد الحالات التي قدم لها مركز إسعاف بيت لحم خدمة الإسعاف (347) حالة منها (71) حادث سير، (95) حالة طارئة، (25) حالة علاج ميداني والباقي نقل كلى وحالات أخرى.