وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- تظاهرة طلابية في ختام فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 17:08 )
غزة- معا- انطلقت من ساحة الجندي المجهول تظاهرة طلابية حاشدة يحملون لافتات كتبت عليها عبارات باللغة الانجليزية والألمانية والفرنسية والتركية ( احموا أطفال غزة من الموت ) - (من حقنا العيش بأمان وسلام في بيئة جميلة خالية من مصادر التلوث الإسرائيلية )- ( الحصار دمر حياتنا وبيئتنا ) وغيرها من هذه العبارات وذلك في ختام فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي الذي نظمته سلطة جودة البيئة.

وتوجهت التظاهرة التي تقدمها رئيس سلطة جودة البيئة د. يوسف إبراهيم والعديد من رؤساء الجمعيات البيئية وعدد من المواطنين إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة وهناك قام د. يوسف إبراهيم بتقديم رسالة موجهة من أطفال فلسطين إلى مندوب الأمم المتحدة ليقدمها بدوره إلى الأمين العام للأمم المتحدة.

وفي كلمته قال د. إبراهيم:"نحن اليوم في هذه التظاهرة الطلابية نقول للعالم أجمع من خلال هؤلاء الأطفال أن من حقننا كبقية شعوب العالم أن نعيش في بيئة أمنه وسليمة ونظيفة ، كفي لإسرائيل قتلاً لأطفالنا وشيوخنا ونسائنا وكفاها تدميرا لبيئتنا وسرقة مياهنا".

من جهة ثانية رحب الكيس ماسلوف مدير مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة بهذه المبادرة من قبل سلطة جودة البيئة والأطفال وتسلم الرسالة التي قرأها عليه أحد الطلاب ووعد بأن يقوم بتسليم الرسالة إلي الأمين العام، منوهاً إلى أن الأمم المتحدة تهتم بمثل هذه القضايا وتسعى دائماً لوضع الحلول للعديد من المشكلات البيئة وهي تولي قطاع غزة اهتماماً كثيراً لخصوصية بعد الحرب الأخيرة على غزة التي أدت إلى تدمير كل شئ في البيئة الفلسطينية.

من جهة اخرى وضمن سلسلة فعالياتها الاحتفالية بيوم البيئة العالمي للعام 2010 أقامت سلطة جودة البيئة معرض الإبداع البيئي بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدني البيئية والأندية الطلابية التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي بالمقالة في ساحة منتزه بلدية غزة حيث قام د. يوسف كامل إبراهيم رئيس السلطة ووفد من شركة جوال ضم كلا من م. رفيق الفالوجي وم.محمد موسي، م.عمر البحيصي بافتتاح المعرض.

وأوضح د. إبراهيم خلال كلمة افتتاحية ألقاها أن هذا المعرض هو نتاج إبداعات وطاقات مميزة داخل المجتمع الفلسطيني والذي يدل على قدرة العقول الفلسطينية على تحدي الصعاب وخلق أشياء مفيدة من مخلفات بيئية لا تعني شيئياً ولكن بقدرتهم الإبداعية وعقولهم الجبارة استطاعوا خلق تحف وأشكال ومنتوجات غاية في الروعة والجمال مؤكدا على أن سلطته ستدعم كل هذه المؤسسات التي تنتج لنا هذه العقول القادرة على الإبداع والتمييز.

من جهة ثانية أكد م.الفالوجي على أهمية أن تقدم جوال الدعم لمثل هذا الفعاليات والتي تعبر عن النواحي الإبداعية والتميز في الطاقات داخل المجتمع الفلسطيني.

يجدر الإشارة إلي أن المعرض احتوي على العديد من المعروضات والمنتجات البيئية من مخلفات البيئة الفلسطينية ومخلفات الحرب الأخيرة على غزة.