وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة فلسطين تستضيف ورشة بعنوان "تحديد احتياجات الطلبة الخريجين"

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- استضافت جامعة فلسطين ورشة عمل نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع جمعية فارس العرب تحت عنوان "تحديد احتياجات الخريجين"، حيث حضر الورشة الدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة، والأستاذ محمد عفانة منسق شؤون الطلبة، والأستاذ مروان الديراوي والأستاذ هشام ظاهر من العلاقات العامة بجميعة فارس العرب، والأستاذ محمد حميد من دائرة المشاريع والمساعدات بالجمعية، وعدد كبير من طلبة الجامعة والمهتمين.

وفي كلمته الافتتاحية تقدم الدكتور "المدهون" بشكره الجزيل لمؤسسة فارس العرب على ما تقدمه من برامج ومساعدات لطلبة الجامعات، مشيراً إلى أن عمادة شؤون الطلبة تسعى جاهدة للتنسيق والتواصل مع كافة المؤسسات الأهلية المحلية والدولية بهدف توفير المساعدات والمنح الدراسية للطلبة.
كما أضاف قائلاً: إن عمادة شؤون الطلبة لا يقتصر عملها فقط على مساعدة الطلبة الملتحقين بالجامعة، وإنما يفوق ذلك ليصل إلى مساعدة خريجي الجامعة، والمساهمة في إيجاد فرص عمل لهم.

من جهته قدم الأستاذ "الديرواي" نبذة مختصرة عن مؤسسة فارس العرب وما تقوم به من أنشطة وبرامج بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية من أجل مساعدة الطلبة الخريجين وتقديم يد العون لهم.

من جهة أخرى آخر تحدث الأستاذ "حميد" عن مشاريع المؤسسة، داعياً الطلبة الخريجين من جامعة فلسطين لتقديم أفكار لمشاريع تشغيلية يستطيعون القيام بها، مشيراً إلى أن المؤسسة على استعداد لتمويل تلك المشاريع بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة، كما دعا الخريجين إلى ضرورة تعبئة "استمارة خريج" على الموقع الالكتروني للمؤسسة وذلك بهدف المساعدة في توفير فرص عمل لهم.

بدوره ذكر الأستاذ "عفانة" أن شؤون الطلبة تعمل بشكل دؤوب من أجل توفير المساعدات المالية والعينية للطلبة آخذة بعين الإعتبار الظروف الراهنة والحصار الإقتصادي الصعب الذي يعاني منه قطاع غزة والذي كان له التأثير الكبير على الطلبة وذويهم، معرباً أن شؤون الطلبة سوف تعمل جاهدة على متابعة قضايا الطلبة المحتاجين بهدف مساعدتهم حتى تخرجهم.