وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة النقل:السائق توفي جلطة وتدعو السائقين الى الانتظام بعملهم

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 16:58 )
نابلس - معا - بعد ان فجّر نبأ وفاة السائق يزيد محمد ياسين، والذي يعمل سائق سيارة أجرة على خط شارع الاتحاد - نابلس، صباح اليوم الاربعاء، داخل مجمع بلدية نابلس الجديد، إضرابا شاملا وشللا في 8 خطوط نقل داخلية، وتوقف أكثر من 800 سيارة أجرة عن نقل المواطنين، تحركت النقابة العامة للعاملين في النقل على الفور لمتابعة الحادث واحتواء الأزمة الحاصلة لتجنب تعطل حركة الأهالي وتعطيلهم عن مصالحهم.

فقد أصدرت النقابة العامة للعاملين في النقل عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بيانا عاجلا دعت فيه وطالبت جميع السائقين والعاملين على الخطوط في مدينة نابلس، بالانتظام في عملهم كالمعتاد ووقف حالة البلبلة والإرباك التي سادت خطوط سير المدينة ونتج عنها تعطل مصالح المواطنين والأهالي في المحافظة نتيجة توقف عدد من الخطوط والسائقين عن عملهم.

وأكد أمين سر النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين كايد عواد ان نقابته تتابع الحادث وحيثياته مع الجهات الرسمية والمختصة منذ ان وقع السائق ياسين في تمام الساعة السابعة صباحا عندما كان يقوم بعمله في المجمع حيث نقل على الفور الى المستشفى الوطني الحكومي وقد فارق الحياة، وأشار ان نقابته سارعت بتشكيل لجنة طوارئ ومتابعة للوقوف على تفاصيل الحادث برئاسة رئيس النقابة الفرعية في نابلس صبحي ومسؤول الإعلام بالاتحاد معين ريان، حيث تتابع مجريات الحادث مع السائقين والجهات المعنية لمعرفة الأسباب الحقيقية لوفاة السائق حسب التقارير الطبية، وستعمل على معالجة أزمة الخطوط والسائقين الذين صعقوا كما النقابة عند سماع نبأ وفاة السائق ياسين.

وأشارت النقابة انها وبعد التوجه الى المستشفى الوطني الحكومي حيث يرقد جثمان السائق المتوفى والاطلاع على التقرير الطبي والحديث مع مدير المستشفى د. حسام الجوهري شخصيا، تأكد أن الوفاة ناتجة عن "جلطة مباشرة على القلب"، وليس نتيجة زيادة غاز ثاني أكسيد الكربون وضيق تنفس بفعل عوادم المركبات كما تناقلها بعض السائقين في المجمع، وبين التقرير ان الطواقم الطبية لم تتمكن من التعامل مع الحالة، لان السائق كان قد فارق الحياة فور وصوله المستشفى وخصوصا انه يبلغ من العمر 44 عاما وحسب الأطباء فانه وفي هذا العمر يصعب التعامل مع هكذا حالات طارئة.

كما طالبت النقابة العامة لعمال النقل جميع العاملين والسائقين في جميع الخطوط للعودة والانتظام في عملهم لتجنب أحداث بلبلة وتعطيل حركة المواطنين في المدينة، مؤكدة انها تتابع الحادث مع كافة الجهات المختصة وتعمل جاهدة على إيجاد حلول مناسبة للسائقين والأهالي بالتعاون مع الأطراف الشريكة.

هذا وتوجهت النقابة الوطنية للنقل ممثلة برئيس النقابة العامة في فلسطين ناصر يونس ورئيس النقابة في محافظة نابلس صبحي وجميع أعضاء الهيئات الإدارية والعاملين بأصدق التعازي من أهل وذوي وأقرباء الفقيد سائلين الله ان يتقبله مع الشهداء والصديقين.

وأكدت النقابة ان أي تباين في وجهات النظر بين السائقين والعاملين في بعض الخطوط مع الجهات المشرفة على المجمع يمكن ان توضع على طاولة وتناقش حتى يتسنى استيعاب أي أزمة يمكن ان تحدث على الأرض ومن شأنها ان تعطل المصالح العامة وتسيء للجميع.