وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دونغا: البرازيل مستعدة للفوز باللقب

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 18:36 )
بيت لحم - معا - أعرب المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونغا عن رضاه عن الحالة الفنية والبدنية التي وصل إليها "راقصو السامبا" قبل يومين من انطلاق نهائيات كأس العالم 2010 التي تستضيفها جنوب أفريقيا ابتداءً من الجمعة.

وقال دونغا في تصريحات نقلها موقع "يورو سبورت " إنه يشعر بالتفاؤل حيال مشوار "راقصي السامبا" في المونديال، سيما بعد استعادة المهاجم روبينيو حاسته التهديفية في شباك تنزانيا، وتعافي صانع الألعاب كاكا من إصابة لحقت به في وقتٍ سابق.


كاكا جاهز لكأس العالم
وطمأن المدير الفني ليـ "سيليساو" جماهير بلاده حول لاعب وسط ريال مدريد كاكا الذي اختير كأفضل لاعب في العالم عام 2008، قائلاً "تخطى إصابته بشد عضلي، وهو جاهز تماماً لخوض مباريات كأس العالم".

ولعب كاكا مباراة البرازيل أمام تنزانيا الودية التي أقيمت الاثنين، وأكد أداؤه الرائع أنه نجح في التعافي من الإصابة التي أقلقت الجهازين الفني والطبي، أما المصاب الوحيد حالياً في تشكيلة البرازيل فهو حارس مرمى انتر ميلان الإيطالي جوليو سيزار، الذي اختار البقاء في المعسكر ولم يسافر إلى تنزانيا للمشاركة في المباراة التي انتهت بفوز البرازيليين 5-1.

تجربة تنزانيا مفيدة للغاية
وأشار دونغا الذي يخوض تجربته التدريبية الأولى إلى أن الهدفين اللذين أحرزهما روبينيو مهاجم سانتوس البرازيلي في مرمى تنزانيا، تمكنا من محو مخاوف الجهاز الفني بشأن الحاسة التهديفية للاعب مانشستر سيتي الإنكليزي سابقاً، والمعروف بمزاجيته.

وقال المدير الفني البالغ من العمر 46 عاما، "تجربة تنزانيا كانت مفيدة للغاية. أشعر بالاطمئنان ليس فقط للفوز الكبير الذي حققناه، ولكن أيضاً بعد أن رأيت الأداء الرائع لروبينيو وكاكا خلال المباراة. أشعر بثقة كبيرة قبل لقاء كوريا الشمالية في مشوارنا للفوز باللقب".

وتلعب البرازيل ضمن المجموعة السابعة، والتي اتفق الخبراء والمحللون على تسميتها "مجموعة الموت" كونها تضم منتخبات البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية، إلى جانب البرازيل، أكثر منتخب حمل كأس العالم (5 مرات).

وتستهل البرازيل مشوار بحثها عن اللقب السادس بمواجهة كوريا الشمالية الثلاثاء المقبل.