وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يقوم بجولة تفقدية في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 09/06/2010 ( آخر تحديث: 09/06/2010 الساعة: 21:20 )
طوباس- معا - قام مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية بجولة تفقدية لمنطقة الرأس الأحمر في الأغوار الشمالية، رافقه فيها مدراء المؤسسات والأجهزة الأمنية في المحافظة.

والتقى المحافظ طوباسي بالمواطنين في المنطقة والذين تسلموا إخطارات بالإخلاء من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث استمع منهم إلى المضايقات والإجراءات التعسفية التي يمارسها الاحتلال بحقهم والتي تندرج هذه السياسة بالعمل على تفريغ السكان المحليين من هذه المنطقة لإقامة البؤر الاستيطانية وإقامة المستوطنات.

وأكد طوباسي رفض السلطة الفلسطينية للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في ابتلاع الأرض الفلسطينية والعمل على تهجير سكانها الشرعيين من خلال الاغلاقات والمضايقات التي يمارسهاً الاحتلال يوماً بحق المواطنين في هذه المناطق.

كما حيا المحافظ طوباسي أهالي المنطقة بشكل خاص وأهالي الأغوار بشكل عام بتأكيد الثبات على أرضهم بوجه محاولات الاحتلال والمستوطنين الرامية الى اقتلاعهم منها.

واكد المحافظ طوباسي على توجيهات الرئيس محمود عباس"ابو مازن" والدكتور سلام فياض رئيس الوزراء والتي تؤكد رفض الاستيطان ومصادرة الأراضي، ودعم المقاومة الشعبية السلمية وتعزيز صمود المواطنين.

واشار المحافظ طوباسي الى ان السلطة الوطنية الفلسطينية تعمل دوماً بغية تثبيت المواطن على ارضه وتعزيز صموده وتحرص على تقديم كل اشكال الدعم المادي والمعنوي لأصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة، في سبيل تعزيز صمودهم في ارض إبائهم وأجدادهم.

هذا وقد تم الاتفاق مع اهالي المنطقة والتي تمتد على مساحة 10000 دونم ويقطنها حوالي مئتي مواطن على تقديم كل الوثائق التي بحوزتهم من اجل متابعة الامر من خلال جهات الاختصاص بالسلطة الوطنية وعلى كافة الصعد السياسية والقانونية والاجتماعية.