وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع رام الله ينظم عدة لقاءات نسوية

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 11:16 )
رام الله- معا- نظم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع رام الله والبيرة، عدة لقاءات في المواقع المختلفة في المحافظة لدفع المرأة الفلسطينية للمشاركة الواسعة في الانتخابات المحلية القادمة سواء بالترشح أو الانتخاب، وذلك ضمن سياسة الاتحاد العام في دعم مشاركة المرأة في الانتخابات.

اللقاءات تم عقدها في قرى بيت ريما ودير غسانة، تم عقد اللقاء في بلدية بني زيد الغربية، حيث شاركت في اللقاء نهلة قورة رئيسة الفرع وعضوات الهيئة الادارية والامانة العامة للإتحاد.

وبعد ان قدمت قورة شرحا مفصلا عن تاريخ الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، أشارت الى أهمية الانتخابات وضرورة مشاركة المرأة فيها وعن دور الكوتا النسوية وأهمية وجود النساء في القوائم.

اللقاءات امتدت ايضا الى قرى المزرعة الغربية وكفر عين وبيتونيا وبيت عور التحتا وقرية صفا وجمعية إنعاش الاسرة حيث تحدثت النساء فيها عن تجربتهن في المجالس المحلية، حيث وصل عدد النساء المشاركات في مجمل هذه اللقاءات الى ما يزيد عن خمسمائة إمرأة.

ونظرا لأن الانتخابات المحلية تمس واقع النساء وتنعكس عليها بشكل مباشر من خلال الخدمات المقدمة فان الاتحاد سيقوم بعقد لقاءات أخرى في مناطق مختلفة من المحافظة.