وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مبنى مديرية التربية والتعليم ومدرسة عمر بن الخطاب في اريحا

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 11:39 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا احتفالاً تحت رعاية الوزيرة لميس العلمي لافتتاح مبنى مديرة التربية والتعليم الجديد، في المحافظة والذي أنشئ بتمويل من وزارة دولة النرويج، وبحضور كل من المحافظ كامل حميد وممثل النرويج تور ويسلند ووكيل الوزارة جهاد زكارنة ومدير شرطة أريحا وعدد من الوجهاء في المحافظة، حيث تخلل الاحتفال فقرات فنية تراثية من التراث الفلسطيني.

وفي الاحتفال رحب مدير التربية والتعليم محمد الحواش بالحضور وشكر في كلمته الوزيرة على اهتمامها بالتعليم في فلسطين بشكل عام وأريحا بشكل خاص لان التعليم هو رأس مال الشعب الفلسطيني، حيث تطور التعليم في ظل وجود الوزيرة على رأس الوزارة تطورا كبيرا.

وشكر محافظ اريحا كامل حميد حكومة النرويج على دعمها لبناء مديرية التربية والتعليم الجديد، حيث أن دولة النرويج كانت سباقة لتقديم الدعم من حيث اتفاقية السلام في اوسلو التي تمت في النرويج. وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية تراثية من التراث الفلسطيني.

وقدم الشاعر ماجد الدجاني قصيدة عن واقع التعليم وتطوره في محافظة اريحا.

ورحبت الوزيرة العلمي بالحضور وبممثل الحكومة النرويجية وشكرته على الدور الذي تقدمه حكومة النرويج في مساعدة الشعب الفلسطيني وخاصة في مجال التعليم وان الشعب الفلسطيني يهتم بالتعليم وهو السباق بالعلم والمعرفة، ودعت جميع الطلاب إلى الاهتمام بدراستهم وتطوير انفسهم لأنهم بناة المستقبل وأمل الأمة.

وفي نهاية الاحتفال توجهت الوزيرة ومدير التربية والمحافظ إلى مبنى المديرية الجديد وافتتحت المبنى وقامت بعمل جولة في مرافق المديرية وبعد ذلك توجهة الوزيرة والضيوف الى مدرسة عمربن الخطاب في قرية النويعمة حيث افتتحت مدرسة عمر بن الخطاب والتي انشئت بتمويل من وزارة المالية الفلسطينية.