وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تواكب تقاليع مونديال 2010 على طريقتها بخانيونس

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 19:14 )
غزة - معا- أعلنت اللجنة الرياضية في حركة المقاومة الإسلامية"حماس"عن استضافتها لـ"مونديال العام 2010" في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وحددت اللجنة سبعة مراكز عرض مرئي لكافة مباريات "المونديال" يتخللها مواعظ دعوية في بداية ونهاية كل مباراة وفي اوقات الاستراحة بين لشوطين ،
بهدف توجية الشباب الفلسطيني الى ما ينفعهم في اوقات الترويح عن النفس .

وقال رئيس اللجنة الرياضية عبد الغني الشيخ في بيان صحفي اليوم الخميس " أن المواد الدعوية التي سيتم عرضها قبل وبعد وما بين استراحة الشوطين ستحمل غايات التوجيه والإرشاد لتقويم السلوك الديني والروحي والاجتماعي والأخلاقي للفرد المسلم، وخاصة فئة الشباب الذين يتجهون لقضاء أوقاتهم في المقاهي والأماكن المفتوحة بدون أدنى فائدة.

واشار الى انه في ظل تطلع شريحة الرياضيين والمهتمين وعشاق كرة القدم لمتابعة مونديال العام 2010، ارتأت اللجنة الرياضية مشاركتهم الحدث الرياضي الكبير بما يعود عليهم بالفائدة المزدوجة .

واعتبر الشيخ أن عرض المباريات في المراكز الرياضية السبعة التي حددتها اللجنة من شأنه أن يوفر أجواءً هادئة لطلبة الثانوية العامة في متابعة دراستهم بمعزل عن الضوضاء التي يسببها المتابعين والمشجعين للمونديال، لافتاً أن اللجنة حرصت على تقديم مسابقة رياضية يتخللها توزيع جوائز قيمة على الفائزين في نهايةالمونديال.
وحدد الشيخ المراكز السبعة المغلقة التي سيتم فيها مشاهدة المباريات على شاشات عرض "LCD" وهي(نادي شباب خان يونس, نادي الأمل، نادي معن, نادي اتحاد خان يونس, نادي القرارة ، نادي العطاء ، ومركز الكرامة الرياضي ).

وأشار إلى أن هذا العرض المرئي سيمكن المهتمين في الشأن الرياضي من متابعة مباريات المونديال في ظل الانقطاع المفاجئ والمتكرر للتيار الكهربائي، إضافة إلى أنه يخدم الكثير ممن لا يتمكنون من الاشتراك في القنوات المشفرة التي تعرض المونديال.