وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحكام وتأجيل جلسات وتمديد توقيف أسرى

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 11/06/2010 الساعة: 08:47 )
سلفيت- معا- أصدرت محكمة عوفر العسكرية أحكاماً بحق مجموعة من الأسرى، فيما أجلت ذات المحكمة ومحكمة سالم العسكرية النظر في ملفات أسرى إلى فترات متفاوته، بينما تم تمديد اعتقال آخرين لغايات التحقيق معهم في مركز تحقيق المسكوبية، وذلك خلال اليومين السابقين.

وبين محامي النادي أن محكمة عوفر العسكرية أصدرت حكماً بالسجن الفعلي لمدة 8شهور وغرامة مالية وقدرها 1500 شيقل على الأسير عدي جمعه من بدرس، فيما تم إنهاء ملف الأسير حذيفة حمدان المصري بغرامة قدرها 1000 شيقل، وتم الحكم على الأسير معتز محمد عمار من يبرود بالسجن لمدة 61 يوماً و1500 شيقل غرامة مالية.

وقامت ذات المحكمة بتأجيل جلسة الأسرى: صالح ماجد عثمان وخضر محمد سليمان من بيت عور التحتا، ومتوكل عطا الله الحج من بيت سيرا، وقدر عمار حجازي من أبو ديس، وسعيد مصطفى داود من بيت دقوا وأحمد محمود نخلة وخضر الدين شراكه ومالك رباح وياسين أحمد نخلة من الجلزون، ومحمد ربحي مصاروة ووليد أبو ميالة وخالد مروان من رام الله، وذلك ليوم 5/7 ، وليوم 12/7 تم تأجيل الأسيرين طالب فخري العنقاوي من بيت سيرا ورامي على أبو ناصر من رام الله.

وأضاف النادي بأن نفس المحكمة قامت بالتأجيل ليوم 28/6 للأسيرين حمادة إبراهيم قبلاني من رام الله ورمزي عادل صلاح من أبو ديس ، وليوم 26/7 الأسير أنس نبتين من بيت لحم، والأسير بهاء حميدات تم تأجيل جلسته ليوم 30/6، ومددت المحكمة ليوم الأحد القادم 13/6 للأسرى عبد الرحمن حامد وبلال يوسف من سلواد وسامي أبو هيكل من الخليل من أجل تقديم لائحة اتهام ليوم 15/6 الأسير محمد مازن ركبان من بيت لحم للمرافعة.

أما محكمة سالم العسكرية فقد أصدرت حكمها بالسجن الفعلي لمدة 6 شهور وغرامه مالية قدرها 1000 شيقل على الأسير معتز فايز مصطفى من عانين من حنينا، وأجلت جلسة الأسير احمد سليم الغار من الزبابده من تاريخ 20/6 إلى 28/6 وذلك بحسب ما أبلغت سكرتارية المحكمة محامي النادي، وتم التأجيل ليوم 27/6 الأسير زكي جمال.

وأشار النادي بأن محكمة تمديد في مركز تحقيق المسكوبية قامت بتمديد فترة اعتقال ثلاثة اسري لغاية التحقيق معهم ، حيث جرى تمديد اعتقال الأسرى رمزي علي شحذه من بيت جالا، وعلي عطا الله عليان من رام الله، ومصعب عبد القادر محمود من مخيم قلنديا ليوم 14/6 لاستكمال التحقيق معهم.