وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مئات الطلبة يتقدمون لامتحان القبول للالتحاق بالمدارس الإسلامية

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 16:24 )
نابلس - معا - تضم المدارس الإسلامية في أكنافها ما يزيد عن 1700 طالب وطالبة موزعين على الصفوف من الصف الأول الأساسي وحتى الصف الثاني ثانوي العلمي.

وتقدم للمدارس الإسلامية في هذا العام مئات الطلبة على أمل القبول والالتحاق فيها لما تحظى به المدارس الإسلامية من مكانة وسمعة مميزة بين مدارس الوطن، ولما تحتضنه من كادر تعليمي وتربوي متميز ولما توفره من مرافق ومختبرات ومشاغل وقاعات دراسية متكاملة.

وبإشراف من جمعية التضامن الخيرية ممثلة برئيسها الدكتور علاء مقبول، عقدت المدرسة الثانوية الإسلامية والمدرسة الإسلامية الأساسية للذكور امتحان قبول للعام الدراسي القادم 2010/2011 يوم الثلاثاء 8/6/2010 في قاعات المدرسة للصفوف السابع حتى العاشر، واشتمل الامتحان على المواد الأساسية في اللغة العربية والانجليزية والرياضيات.

وتقدم لهذا الامتحان أعداد كبيرة من الطلبة الراغبين في الانضمام للمدرسة لما تتمتع به من مستوى تعليمي وثقافي ورياضي ونتائجها في كل عام.

وحضر عدد كبير من أولياء أمور الطلبة لمتابعة أبنائهم في هذا الامتحان وحرصهم على أن يكونوا من المقبولين في هذه المدرسة.

وأنجز الامتحان بجهد كبير من الإدارة والهيئة التدريسية ونال رضا الحضور من أولياء أمور الطلاب.

كما و يتم القبول في المدارس الإسلامية ضمن آلية تسجيل منظمة حيث يتقدم ولي الأمر بتعبئة طلب الالتحاق في الفترة التي تعلن عنها المدارس الإسلامية ويرفق بالطلب الأوراق الثبوتية اللازمة ( شهادة الولادة للطالب، صور شخصية، شهادة الفصل الأول للعام الدراسي الحالي، صورة عن هوية ولي الأمر).

وبعد انتهاء فترة التسجيل لمختلف المراحل يتقدم الطلبة لامتحان المستوى العام لجميع المتقدمين ويكون الامتحان في المواد الأساسية ( اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات) وتكون النسبة المعطاة للامتحان من القبول 60 % وتقدر نسبة 40% لمعدل علامات الطالب من المدرسة التي وفد منها بالنسبة للمدرسة الأساسية للذكور.

وبعد تصحيح الامتحانات وتجهيز النتائج تعلن نتائج القبول بعد أن تحدد المدارس احتياجاتها من الطلبة من الخارج، ويعطى أولياء الأمور فترة معينة لحجز المقعد ودفع القسط الدراسي.