وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والتعليم تنجز مبنى مدرسة شهداء يطا الأساسية للبنات

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 17:08 )
الخليل -معا- قامت وزارة التربية والتعليم العالي باستلام مبنى مدرسة شهداء يطا الاساسية للبنات والتابعة لمديرية التربية والتعليم- جنوب الخليل وبتمويل من صندوق النقد العربي، وتبلغ مساحة المدرسة التي تم انجازها 2354 متراً مربعاً بواقع 15 غرفة صفية وغرفتي معلمين ووحدة ادارة ومكتبه وغرفة تدبير منزلي ومختبر الحاسوب بالإضافة إلى غرف تخصصية أخرى وإلى الوحدات الصحية وبتكلفة 985660 دولاراً أمريكياً.

من جهته أوضح المهندس فواز مجاهد مدير عام الأبنية بأن إنجاز هذه المدرسة قد ساهم قي التخفيف من مشكلة الاكتظاط بمدارس بلدة يطا حيث انه من المتوقع ان تخدم هذه المدرسة 600 طالبة من طالبات البلدة، مشيراً الى انه قد تم تزويد المدرسة بالأجهزة والأثاث اللازم لتشغيلها للعام الدراسي القادم ، وأن إنشاءها سيساعد في تحسين البيئة التربوية للطلبة.

وأضاف مجاهد بأن هذه المدرسة قد أشرف على ادارة منحتها البنك الاسلامي للتنمية والذي يعد من أكبر الداعمين لقطاع التعليم في فلسطين، مثمناً دور البنك الاسلامي في تقديم دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني من خلال ادارته لما يزيد عن تسعين مشروعاً تعليمياً ما بين إنشاء مدارس جديدة وتوسعة مدارس وصيانة لمدارس قائمة.

وحضر حفل التسليم كل من مدير دائرة الشؤون الهندسية م. فخري الصفدي ورئيس قسم المقايسات الهندسية، م. صاعد الجوهري ومهندسي الوزارة ومهندسي مديرية التربية والتعليم وممثلون عن المكتب الاستشاري الذي قام بالإشراف على المشروع وممثلون عن بلدية يطا.