وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني : تسع إصابات إثر إنقلاب مركبة بواد النار

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 10/06/2010 الساعة: 21:07 )
رام الله -معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني العاملة بمحافظات الوطن مع أكثر من خمسين حالة إحتراق وحوادث إنقاذ منذ صباح الخميس ، وأفادت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإنسانية في تقرير لها اليوم عن أبرز ما تعاملت معه الطواقم .

أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بعشرين مركبة "سكراب" خارج الخدمة بحي الخطبه بقرية عين قينيا وذكر التقرير أن المركبات تعود للمواطن "ع ع" وأن سبب الحادث غير معروف ، كما أخمدت الطواقم بمدينة الظاهرية النيران التي نشبت بمركبة من نوع بولو على الشارع الرئيس في البلدة .

وأخمدت الطواقم النيران التي نشبت داخل غرفة زراعية بأحد البساتين في المدينة وذكر التقرير أن عبث الأطفال سبب نشوب النيران والبستان يعود للمواطن "د خ" .

هذا وتعاملت الطواقم أيضاً مع ما يقارب الخمسين حالة إحتراق أشجار زيتون وأعشاب بمناطق متفرقة من محافظات الوطن وذكر التقرير إخماد النيران بدونم من القمح في بيت ساحور ، وإحتراق سبعة اشجار سرو بالقرب من مخيم العزة وعشرة أشجار زيتون ببيت ساحور في محافظة بيت لحم ؛ و50 شجرة زيتون في قرية كفر جمال وعشرة أشجار زيتون قرب حاجز جبارة وخمسة عشر بذنابة في محافظة طولكرم ؛ وعشرة أشجار زيتون بقرية النبي الياس بمحافظة قلقيلية .

وأخلت طواقم الإنقاذ تسع إصابات من مركبة نوع شفرليت حكومية تعود للحرس الرئاسي إثر إنقلاب المركبة بوادي النار بين يبت لحم والقدس ؛ وذكر التقرير أن الإصابات وصفت بين الخطيرة والمتوسطة عمل الطاقم على تقديم الخدمات الطبية لهم وتسليمهم لمركبات الإسعاف التي نقلتهم للمشافي هذا وعمل الطاقم على إعادة المركبة لوضعها على العجلات وسنقلها بواسطة الرافعة الخاصة بالشرطة الفلسطينية ، وذكر الطاقم أن السائق فقد سيطرته على المركبة وادى ذلك الى قلبها أربع قلبات بالوادي المذكور .

كما تعاملت طواقم الإنقاذ مع مع حادث تصادم مركبة من نوع مازدا بجدار في مدينة رام الله عمل الطاقم على إزالة الزيوت والزجاج والمركبة من امام حركة المواطنين ؛ وعالجت الطواقم الزيوت الناتجة عن حوادث طرق وإزالتها مع زجاج المركبات في بيت لحم شارع القدس الخليل مفرق مرة ومفرق باب الزقاق ، وتعاملت مع إنقلاب مركبة من نوع بوب كات تعود ملكيتها لبلدية يطا .

هذا وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة السائقين وخصوصاً المسافرين بين المدن وخصوصاً أن معظم الطرق تحت إعادة التاهيل والصيانة والحفريات الى الإنتباه والحذر وتجنب التجاوزات والسرعة الزائدة .