وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يطلع قيادة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي على آخر تطورات القضية

نشر بتاريخ: 10/06/2010 ( آخر تحديث: 11/06/2010 الساعة: 00:08 )
جوهانسبرغ- معا - التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، الخميس في مدينة جوهانسبرغ، مع السيدة باليكا مبيتي، الرئيسة الإدارية لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي، وثالث أهم شخصية في الحزب الحاكم، بجمهورية جنوب إفريقيا.

وأكد الرجوب خلال لقائه من السيدة مبيتي، التي كانت قد ترأست وفد حزب المؤتمر إلى فلسطين، لحضور المؤتمر العام السادس لحركة فتح، العام الماضي، على العلاقات النضالية التاريخية، التي تجمع بين البلدين، وضرورة تعزيز التواصل والتعاون المشترك، بين حركة فتح وحزب المؤتمر، بصفتهما من أعمدة حركات التحرر العالمية.

واطلع الرجوب قيادة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، على آخر التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، والتحديات التي تواجه العملية السياسية في المنطقة، من خلال تمسك إسرائيل بسياسة الاستيطان، واستمرارها في تهويد القدس الشريف، وحصار قطاع غزة، والمماطلة في تنفيذ استحقاقات السلام، وما جرى مؤخرا من قرصنة عدوانية مع أسطول الحرية في المياه الدولية للبحر المتوسط.

من جهة أخرى، بحث الطرفان أهمية الوصول إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية، ورغبة القيادة الفلسطينية الجادة، في إنهاء الانقسام الداخلي، وسعيها إلى رأب الصدع في أقرب وقت ممكن، وذلك على ضوء قرار الرئيس محمود عباس إرسال وفد رفيع المستوى، إلى قطاع غزة، للترتيب لموضوع المصالحة.

من جانبها عبرت مبيتي عن دعم قيادة حزب المؤتمر للقيادة الفلسطينية، في نضالها المشروع، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدة على وقوف بلادها إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وكان السفير الفلسطيني لدى جنوب إفريقيا، علي حليمة، قد حضر اللقاء، بالإضافة قيادات سياسية من حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم.

جدير بالذكر أن اللواء جبريل الرجوب قد وصل إلى جنوب إفريقيا، كرئيس للجنة الأولمبية الفلسطينية، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يوم الاثنين الماضي، بدعوة من الفيفا، قبيل انطلاق مباريات كأس العالم.