وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات امريكا اللاتينية والعربية العالمية تعلن تضامنها مع عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 11/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 00:00 )
رام الله - معا اشاد فريق العمال الفلسطيني ممثلا بالاتحاد العام لعمال فلسطين، بموقف رئيس فريق العمال العرب في الاجتماع الثاني للجلسات العامة لمؤتمرالعمل الدولي، الذي طالب فيه بمحاكمة كافة عناصر وقيادات جيش الاحتلال الاسرائيلي، واعتبارهم مجرمي حرب بسبب الجرائم التي ارتكبوها بحق الانسانية وضد ناشطي السلام في قافلة اسطول الحرية.

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته، أمس، النقابات الفنزويلية، بالاضافة الى اليوم التضامني مع عمالنا وشعبنا، بمشاركة عدد كبير من نقابات امريكا اللاتينية، والاتحادات العمالية العربية والعالمية، وذلك في مقر منظمة العمل الدولية بجنيف.

وطالب نائب الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين محمد العرقاوي في كلمة فلسطين الخاصة الاحتفال التضامني، جميع نقابات امريكا اللاتينية عامة، والاتحادات العمالية العربية والعالمية الصديقة، بالضغط على مجتمعاتها بمحاربة مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية وقطع العلاقات مع مختلف المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني الاسرائيلي، منددا بالابتزاز الامريكي للحكومة وشعب فنزويلا، مشيدا بصموده في وجه كافة الضغوطات الهادفة الى سرقة ثرواته النفطية تحت شعار"محاربة الارهاب"، محملا اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية مسؤولية معاناة الشعوب في العالم.

بدوره أكد امين عام منظمة الوحدة النقابية الافريقية حسن سومونو في كلمته امام مؤتمر التضامن مع عمال وشعب فلسطين، الذي أقيم على هامش مؤتمر منظمة العمل الدولية المنعقد في جنيف على دور الاتحاد العالمي في تضامنه مع شعبنا وعمالنا، مشددا على وجوب اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 67، وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا الى حذو ما يقوم به هذا اتحاده في تضامنه مع الشعب الفلسطيني بعيدا عن المهاترات التي تقوم بها بعض الاتحادات التي تعتبر نفسها سيادية وفوق القانون كالكزنفدرالية العالمية للنقابات وغبره من النقابات التي تلهث وراء العولمة وادواتها.

من جهتها اجمعت نقابات امريكا اللاتينية على ادانتها للهجمة الاسرائيلية الشرسة على اسطول الحرية، مؤكدة على دعم وتعزيز صمود شعبنا وتمكينه من تحرير ارضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
واشاد ممثل وفد فلسطين العمالي في المؤتمر محمود خليفة بصمود العمال والشعب الفنزويلي في وجه الهجمة الامبريالية الشرسة التي يتعرضون لها من قبل الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها في العالم.
وطالب بتكاتف الجهود التضامنيه مع عمالنا وأبناء شعبنا بالاضافة الى الوقوف الى جانب عمال فنزويلا وشعبهم، على حد سواء فيما يواجهونه من اعتداءات وضغوطات اسرائيلية وأمريكية.
بدورهم اشاد ممثلو البيرو واسبانيا وتشيلي والبرازيل وكوبا بصمود عمال فنزويلا في وجه هذه الهجمة الشرسة التي تستهدف كافة متطلبات النمو الاقتصادي وانعدام كافة مقومات الحماية الاجتماعية لشعوب العالم، في الوقت الذي أشادوا فيه بصمود شعبنا في الداخل والشتات في وجه الاحتلال الاسرائيلي وبناء جدار الفصل العنصري وتهويد القدس ومحاصرة المدن والمحافظات الفلسطينية وحصار غزة وتجويع المواطنين فيها.
وطالبوا بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في الجريمة التي ارتكبتها اسرائيل بحق قافلة اسطول الحرية.