وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يتفقد قاعات امتحانات التوجيهي في المحافظة

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 15:06 )
طوباس- معا- أكد محافظ طوباسي والأغوار الشمالية مروان طوباسي على أهمية العلم التي لم تعد اليوم محل جدل في أي منطقة بالعالم، وأن العلم فريضة وواجب على كل مواطن.

وقال :"إن التقدم يأتي عن طريق التعلم وان كل الدول التي أحرزت التقدم والتطور، أحرزته من خلال التقدم من بوابة التعليم ، وانه يجب وضع التعليم في أولوية برامج الدولة وسياستها كما انه بالتعليم تستمر أداء الشعوب نحو الرفاهية البشرية".

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظ طوباس والأغوار الشمالية، لقاعات التوجيهي في المدارس الثانوية في محافظة طوباس، رافقه فيها كل من رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، ومدير التربية والتعليم محمد زكارنة ومدير شرطة طوباس المقدم مقداد سليمان.

حيث اطلع معاليه على الأوضاع التعليمية لطلبة التوجيهي واستمع منهم على أهم المشاكل والصعوبات التي تواجههم في الامتحانات الوزارية، وكيفية سير الأمور، وحثهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق النجاح والانتقال إلى المرحلة الجامعية.

ونوه المحافظ بالجهود التي تبذلها الوزارة اتجاه الطلبة والمعلمين للرقي بالتعليم والازدهار به، كما أشار إلى أن التعليم يسهم في بقاء واستمرار المجتمعات من خلال تزويد الطلبة بالأدوات التي تمكنهم من التفاعل بشكل بناء مع المعلومات والظروف وحل المشكلات التي تواجههم بطرق إبداعية، بالإضافة إلى رفع مستوى الإنتاجية في المجتمعات وتطوير مجالات التقنية.

وتمنى المحافظ لطلبة التوجيهي في مدارس المحافظة كل النجاح والحصول على أعلى العلامات التقديرية في الامتحانات الوزارية، وان يخرج منهم أوائل الطلبة على مستوى الضفة لهذا العام.

وأنهى طوباسي جولته التفقدية بزيارة لمركز شرطة بلدة طمون، واطلع على المشاكل التي تواجه الشرطة في البلدة، وناقش مع المسؤولين أمور المركز وكيفية حل تلك المشاكل والصعوبات التي تواجههم، كما أكد طوباسي على ضرورة وجود واستتباب الأمن في المنطقة.