وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرا يختتم جولته الاوروبية بلقاء اعضاء البرلمان النرويجي

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- إلتقى الأستاذ محمـد الفـرا رئيس بلدية خان يونس سبعة أعضاء من البرلمان النرويجي وأعضاء الجاليتين الفلسطينية والمغربية إضافةً إلى مجلس مدينة أوسلو النرويجية وذلك في ختام زيارتة التاريخية إلى جمهورية النرويج التي أستغرقت عدة أيام والتي تأتي ضمن جولته الأوروبية لنقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم والمساهمة في فك الحصار.

وأكد الفـرا أن لقاءً هاماً جمعه مع عدد من أعضاء البرلمان النرويجي وذلك في مقر البرلمان بمدينة أوسلو، حيث قام رئيس البلدية بنقل معاناة الشعب الفلسطيني جراء الحصار غير الإنساني والذي لا زال يثقل كاهن المواطنين الفلسطينيين.

وطالب الفـرا أعضاء البرلمان بضرورة الضغط على الإتحاد الأوروبي من أجل تأمين توريد السولار لمحطة توليد الكهرباء بغزة بشكل مباشر، إضافةً إلى شراء المنتجات الزراعية الفلسطينية من القطاع خاصة الورود والتوت الأرضي، وممارسة الضغوط على الجانب الإحتلالي من خلال التهديد بسحب إستثمارات المشاريع النرويجية من الشركات الإسرائيلية لا سيما المتعلقة بشركة الكهرباء.

وفي سياق متصل عقد الفـرا لقاءً آخر مع أعضاء مجلس بلدية أوسلو، حيث أطلعهم على حقيقة ما يجري ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الفلسطينية من قبل الإحتلال الإسرائيلي الذي لا يزال يمعن في حصاره.

وأكد أعضاء مجلس بلدية أوسلو على وقوفهم ومساندتهم لمطالب الشعب الفلسطيني العادلة والعمل الجاد وبشكل مهني من أجل مساعدة بلدية خان يونس في تنفيذ مشاريع لتطوير واقعها بشكل أفضل والبحث الدائم عن فرص التواصل وربط بلدية أوسلو بخان يونس في شتى المجالات.

إلى ذلك عقد الفـرا لقاءً موسعاً مع أعضاء مجلس إدارة الجالية الفلسطينية إضافةً إلى الجالية المغربية لبحث سبل تعزيز القضية الفلسطينية في المحافل الأوروبية كونها ذات تأثير قوي في الرأي العام العالمي، وإبراز حجم المعاناة الفلسطينية القائمة في قطاع غزة جراء الحصار.

وأكد أعضاء الجاليتين أنهم فتحوا عددا من القنوات الرسمية من أجل الضغط على الإحتلال الإسرائيلي لتفكيك الحصار ورفع القيود عن المعابر الفلسطينية لمساعدة الشعب الفلسطيني في تجاوز محنته الصعبة.