وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني: أربع وفيات في حادثي طرق

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا- توفي أربعة مواطنين اليوم في حادثي طرق وقع الأول على شارع سيريس الفارعة بين مركبتين دايو وسوبارو أدى إلى وفاة مواطنة وإصابة عشرة إصابات طفيفة، عملت طواقم الإنقاذ مركز دفاع مدني جبع على إخلاء الإصابات وتقديم الإسعافات الأولية لهم.

وعلى مفرق بزاريا وقع حادث سير بين شاحنة وسيارة هيونداي أدى إلى وفاة ثلاثة مواطنين وإصابة شخصين آخرين جميعهم ركاب سيارة الهيونداي، قام الطاقم بفتح السيارة بواسطة أدوات الفتح والقص الهيدروليكية وإخراج من كان في المركبة والتعامل مع الحالات الحرجة وتسليمها للجهات المختصة.

أوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني أن السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ وعدم الانتباه الأسباب الرئيسية لوقوع الحوادث، وحض على الالتزام بالسرعة المقررة لان السرعة الزائدة تؤدي إلى زيادة زمن ومسافة التوقف، كما يجب على السائق الحذر في حال وجود الحافلات الكبيرة التي ليس لها مرونة في السير ولها منطقة كبيرة غير مرئية، ويجب تفحص المركبة باستمرار و إجراء الصيانة و الإصلاحات الوقائية لها.

الحرص والالتزام بقواعد السير وإتباع الإرشادات المرورية أسهل وأكثر أمانا من التعرض لحادث قد يؤدي إلى الكثير من الخسائر البشرية والمادية.