وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فدا يرفض قرار تاجيل الانتخابات المحلية ويدعو الى اجرائها في موعدها

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 18:00 )
نابلس -معا- رفض الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا " القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء الفلسطيني بناء على طلب اللجنة المركزية لحركة فتح بتأجيل الانتخابات المحلية الى اجل غير محدد.

وقال الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا " انه لا يرى اي مبرر لتاجيل الانتخابات المحلية ، داعيا الى اجرائها في موعدها يوم 17/7/2010 والذي سبق ان حدده مجلس الوزراء .

ورأى " فدا " بقرار التاجيل نكوص عن الاسس الديمقراطية وضرورة ترسيخها في المجتمع الفلسطيني والسلطة الوطنية الفلسطينية ، وان اجراء الانتخابات المحلية استحقاق ديمقراطي وقانوني على الجميع احترامه والالتزام به من خلال اجراء الانتخابات المحلية في موعدها يوم 17/7/2010 .

وقال "فدا" :"ان حركة فتح التي طلبت من مجلس الوزراء تأجيل الانتخابات المحلية لم تتشاور مع "فدا" وبقية فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بشأن عملية التاجيل ولم تطرح ذلك على اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، وانها لم تقدم اية مسوغات تبرر قرار تاجيل اجراء الانتخابات المحلية .

ودعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا : القوى والتنظيمات السياسية والمنظمات غير الحكومية وكل فئات شعبنا الى رفض قرار تاجيل الانتخابات المحلية والتمسك باجرائها في موعدها يوم 17/7/2010 .