وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النخالة: زيارة عمرو موسى ستكون أفضل لو جاءت بقرار عربي لفك الحصار

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 19:46 )
غزة- معا- أكد زياد النخالة، نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن زيارة الامين العام لجامعة الدول العربية د. عمرو موسى لقطاع غزة سيكون لها معنى آخر لو أن العرب أرسلوا الأمين العام لجامعة الدول العربية بعد قرار حقيقي بإنهاء الحصار .

وأشار النخالة تصريح وزعه مكتبه وصل لـ"معا" أن زيارة موسى مهمة وتحمل معان إنسانية، وهي مرحب بها بالتأكيد، موضحا أن حصار غزة بدأ بالتفكك،:" ولكن يجب أن لا نتفاءل أكثر من اللازم فأمامنا عمل كبير يجب أن ننجزه حتى ننهي هذا الحصار، وأول هذه المهام هو إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على أسس جديدة غير التي اعتمدتها م. ت. ف في اتفاق أوسلو".

وطالب النخالة باتخاذ خطوات عملية لرفع الحصار تتحدى القرار الإسرائيلي، بقرار عربي ينهي الحصار ويمارس ذلك عملياً عبر كل المنافذ البرية والبحرية ودعم كل الحملات الشعبية التي تقوم بذلك، موضحا أن إسرائيل وحلفائها في الغرب يحاولون امتصاص ردود الفعل الشعبية والرسمية ببعض التصريحات الرسمية المتعاطفة هنا وهناك.

وبين نائب الأمين العام أن كل المبادرات الدولية حتى الآن لم تجرؤ ان تعلن عن رفع الحصار، وهذه المبادرات تتضمن إقراراً بشرعية الحصار، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني في غزة ليس بحاجة للمساعدات الإنسانية فقط، فغزة تحتاج للحرية التي هي أهم بكثير مما يتحدثون عنه.