وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عبدالله يبحث مع لجنة عمل اللاجئين بلبنان تنسيق الجهود المشتركة

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 20:00 )
بيروت -معا- بحث ممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى الجمهورية اللبنانية الدكتور عبدالله عبدالله مع وفد لجنة عمل اللاجئين في لبنان في تنسيق الجهود المبذولة لاقرار حق العمل للفلسطينيين في لبنان .

ترأس الوفد السفير السابق سمير خوري وضم وفاء اليسير ،سميرة صلاح،وتوماس ممثلا عن الاونروا.

خوري وضع السفير عبدالله بصورة عمل اللجنة وخطة عملها ومشاريع القوانين المقدمة لوزير العمل اللبناني بطرس حرب ورئيسة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني مايا مجذوب .

واكد خوري استمرار عمل اللجنة حتى ينال الفلسطينيون في لبنان حقهم في العمل وتم الاتفاق على التنسيق المستمر بين ممثلية المنظمة في لبنان واللجنة حول مشاريع القوانين والاجماع بين كافة الفصائل على هذه المشاريع.

من جانبه شكر عبدالله اللجنة على جهودها مقدرا الروحية العالية التي يعملون بها وواضعا امكانياته كافة مع اللجنة للوصول الى ما يساعد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان للعمل وتأمين لقمة العيش لعائلاتهم.

من جهة ثانية التقى السفير عبدالله وفدا من رابطة ابناء بيروت والجمعيات الاهلية اللبنانية في مقر الممثلية حيث تم البحث في اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان .واكد السفير عبدالله على العلاقة التاريخية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني مشددا على ان الفلسطينيين في لبنان هو ضيوف مؤقتون يحترمون سيادة الدولة اللبنانية وقوانينها ومتمسكون بحق العودة الى وطنهم مع ضرورة ان يتم تحسين ظروف معيشتهم عبر اعطائهم الحقوق المدنية والاجتماعية.

وشكر عبدالله للوفد تضحيات اهالي بيروت خاصة والشعب اللبناني عامة على التضحيات الكبيرة التي قدموها مع الثورة الفلسطينية ومن اجل القضية الفلسطينية مما جعل التلاحم بالدم بين الشعبين رابطا قويا والى الابد.