وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد البلديات ووزارة الحكم المحلي يناقشان خطة البرامج التدريبية

نشر بتاريخ: 12/06/2010 ( آخر تحديث: 12/06/2010 الساعة: 19:21 )
رام الله -معا- ناقش الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ووزارة الحكم المحلى الخطة التدريبية لأعضاء الهيئات المحلية والفعاليات الذي بنوي الاتحاد تنظيمها خلال العام الجاري.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد عصام عقل خلال استقباله وفد وزارة الحكم المحلى ضم كل من وكيل مساعد الوزارة عبدالكريم حيدر والمستشار القانوني إسلام ابوزياد والدكتور محمد العلمي أن الهدف من اللقاء مناقشة الأفكار التي طرحتها اللجان المهنية التي شكلها الاتحاد مؤخرا والعمل على تطبيقها وأبرزها افتتاح المعرض وعقد المؤتمر وإصدار دليل رؤساء الهيئات المحلية.

وأكد عقل على ضرورة إجراء الانتخابات المحلية لتعزيز مبدأ الديمقراطية واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، مشيرا إلى أن الاتحاد لا يمانع قرار الرئيس ابومازن بتأجيل الانتخابات البلدية لإنجاح فرص جهود المصالحة الفلسطينية .

من جهة أخرى عقد الاتحاد دورة تدريبية في مجال بناء الفريق وذالك في مقر بلدية نابلس بدعم من وكالة التعاون الالمانى GTZ وبمشاركة

وأكد عقل على أهمية الدورة التي يشارك فيها 20 ممثلا عن البلديات بهدف بناء فريق عمل قادر على التواصل مع المجتمع والمواطن لتحقيق التكامل الاجتماعي

على صعيد آخر نظم الاتحاد ورشة عمل موسعة حول علاقة المواطن بالبلدية بالتعاون مع بلدية بيت لحم وبدعم برنامج GTZ .

وأوضح عقل انه ضمن توجهات اتحاد البلديات في تطوير الخدمة وتحسين الأداء واستمرارية مواكبة التطور وتقديم خدمة نوعية للمواطن استحدثت الهيئات المحلية مراكز خدمات الجمهور لتعزيز التواصل بين البلديات والمجتمع المحلى.

وقال عقل أن رضا المواطنين هو الهدف الأساس الذي تسعى لتحقيقه البلديات، مشيرا إلى أن فكرة إنشاء مركز خدمات الجمهور إيمانا من البلديات بوجوب تطوير وتحسين العلاقة بين البلدية والمواطنين من خلال تحسين الأداء العام للبلدية بما يحقق خدمة أفضل وأداء امثل .