وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير: أحكام وتأجيل جلسات في محكمة سالم العسكرية

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 14:27 )
بيت لحم - معا - أصدرت محكمة سالم العسكرية الاسرائيلية، أحكاما بحق خمسة أسرى فلسطينيين وقامت بتأجيل جلسات آخرين الى فترات متفاوتة وذلك بحسب ما افاد محامي النادي في الفترة الواقعة ما بين 6-10 حزيران الجاري.

وأفاد محامي النادي ان محكمة سالم أصدرت حكما بالسجن الفعلي لمدة 8 سنوات وعشرة آلاف شيقل غرامة مالية على الأسير رامي راتب الديك من كفر الديك في سلفيت، فيما تم الحكم على الأسير محمود وائل ملحم من طولكرم، بالسجن الفعلي لمدة 30 شهراً و 2000 شيقل غرامة مالية.

وبين النادي بأن ذات المحكمة أصدرت حكمها بالسجن الفعلي لمدة 24 شهراً على الأسير محمد بني عودة من طمون، بينما تم الحكم على الأسير عبد الرحمن بشير محمد الربع من حجة في قلقيلية بالسجن لمدة 17 شهراً و4000 شيقل غرامة مالية، و 14 شهراً و3000 غرامة مالية الحكم الذي صدر عن الأسير سيف الله عدوان من عزون.

وأضاف النادي بأن نفس المحكمة قامت بتأجيل موعد جلسات مجموعة من الأسرى لأيام مختلفة حيث تم التأجيل ليوم 14/6 جلسة الأسرى: بهاء هيثم عدوان من عزون، وبهاء رمزي سلطان من حارس في سلفيت ومحمد حسني عوض الله من عقابه في طوباس ، وتم تأجيل ليوم 20/6 بحق الأسرى: معمر فقه من طوباس وعماد رياض خريس من الفارعة وعمار نوفل من قلقيلية ، فيما تم تأجيل جلسة الأسيرين شبيب محمد شبيب وعبدالله سيف من برقه ليوم 28/6 ، أما الأسيرين أسعد شبيطه ومحمد باسم سليم من عزون فقد أجلت جلستهما حتى يوم 5/7/2010 ، والأسيرين حسن حسين شبيطه من عزون ومجاهد منجد ذيب جاسر من جنين جلستهما في يوم 7/7 ، وليوم 30/6 جلسة الأسير أحمد زياد قشمر من قلقيلية ، وأحمد خليل حسن الفار من الزبابده تم تغيير موعد جلسته من تاريخ 28/6 إلى يوم 21/6 وذلك بناءً على طلب محامي النادي .

وقامت المحكمة بتمديد فترة إعتقال الأسيرين محمد غالب أبو هنيه من عزون لتقديم لائحة إتهام ، ومحمد إبراهيم مصطفى دراغمه من طوباس لغايات التحقيق معه وذلك حتى يوم الخامس عشر من هذا الشهر .

وأشار النادي بأن محكمة التمديد في مركز تحقيق بيتاح تكفا قامت بالتمديد ليوم 20/6 للأسير محمد عبد الرحمن فياض من قبلان لرفع ملفه إلى النيابه العسكرية لتقديم لائحة اتهام بحقه أما الأسير أسيد عدنان جرادات من جنين تم التمديد له ليوم 17/ 6 لغايات استكمال التحقيق معهم .

وذكر النادي بأن محكمة التمديد في مركز تحقيق عسقلان قامت بتمديد فترة إعتقال خمسة أسرى لإستكمال التحقيق معهم ، حيث تم التمديد ليوم 21/6 بحق الأسير أحمد ابراهيم طه من الخليل . فيما تم التمديد 17/6 بحق الأسيرين مجاهد محمود حامد من سلواد ومحمد عزت سحويل من الخليل بينما تم التمديد ليوم 14/6 للأسيرين سامي معتوق وعلاء سحويل من رام الله.