وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد اليد ينظم دورة حكام الشهر المقبل وكأس فلسطين في أيلول

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 13:55 )
غزة - معا - الناطق الاعلامي لاتحاد كرة اليد - أعلن اتحاد كرة اليد في قطاع غزة عن إطلاق بطولة كأس فلسطين لكرة اليد في الخامس والعشرين من شهر أيلول سبتمبر المقبل، تليها مباشرة إنطلاق منافسات الدوري العام لأندية قطاع غزة.

جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقده الاتحاد برئاسة الدكتور تيسير عبدالجواد وبحضور جميع أعضاء الاتحاد، حيث قرر المجتمعون بالاجماع الاتفاق بهذا الشأن على اطلاق بطولتي الدوري والكأس.

وقال د. تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد أن قرار الاتحاد باطلاق هاتين البطولتين، يأتي رغم شح الإمكانيات المادية التي سببت عائقا كبيرا في عمل الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد في قطاع غزة.

وأكد أن إنطلاق بطولة الدوري والكأس ودورة الحكام المستجدين في غزة، سيكون مؤشراً طيباً لإعادة دفة اللعبة لطريقها الصحيح نحو استعادة نشاط المسابقات والفعاليات الرسمية، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة.

وأشار إلى جهود اعضاء الاتحاد في غزة ، وعملهم الدؤوب من أجل انجاح بطولة الكأس التي توقفت لمدة طويلة ، لكنها عقدوا العزم وقرروا اعادتها للاضواء انهاءها بالشكل الامثل الذي خرجت به.

وأوضح رئيس الاتحاد ان الاتحاد في شطري الوطن عاقد العزم على تفعيل انشطته ومسابقاته الرسمية لكافة الفئات العمرية، مؤكدا ان هذا الامر لا رجعة فيه وهو محط اهتمام واضح من قبل جميع اعضاء الاتحاد في شطري الوطن.

وطالب د.عبدالجواد الجهات المسؤولة في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بالعمل على دعم لعبة كرة اليد ومساندة الاتحاد في مسيرته من أجل اكمال مهامه الملقاة على عاتقه في هذه اللعبة، معربا عن أمله في أن تضخ اللجنة الأولمبية الميزانيات المطلوبة للاتحادات من أجل الايفاء بالتزاماتها للأندية التي تمنى النفس باقامة مثل هذه البطولات.

وكشف رئيس الاتحاد أن اتحاده أقر أيضا في اجتماعه الأخير إقامة دورة حكام مستجدين في منتصف الشهر المقبل، ليكونوا نواة جديدة للحكام ورفد البطولات المقبلة بعدد من المتميزين منهم.

وأوضح أن الاتحاد كلف اللجنة الفنية وبالتعاون مع أمانة سر الاتحاد بالتنسيق ومخاطبة كافة الأندية من أجل الاشتراك في بطولة الكأس، وكذلك الاشتراك في بطولة الدوري إلى جانب ترشيح ممثلين منها لدورة الحكام المستجدين.