وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الشباب تفتتح دورة حول التخطيط الاستراتيجي للحد من مخاطر الكوارث

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 18:57 )
رام الله - معا - دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - بدأت في مقر وزارة الشباب والرياضة في محافظة رام الله يوم امس دورة تدريبية في مجال التخطيط الاستراتيجي للحد من مخاطر الكوارث والزلازل تنظمها وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للتخفيف من اخطار الكوارث ومركز علوم الارض وهندسة الزلازل في جامعة النجاح الوطنية وجمعية الاغاثة الطبية .

وتهدف الدورة التي تستمر لمدة 4 ايام الى اكساب المشاركين من موظفي الوزارة ومديرياتها مهارات ومعارف عديدة لمواجهة الكوارث والزلازل ومهارات في اساسيات الاسعاف الاولي والتصرف في حالات الحريق وسيتم ايضا استعراض الخطر الزلزالي في فلسطين واحتمالية حدوثه وقابلية اصابة المباني وتعرضها لهذه الزلازل بالاضافة الى مدى جاهزية المؤسسات ذات العلاقة لمواجهة هذه الكوارث ، وسيتم عرض بعض سيناريوهات زلزالية على بعض المدن الفلسطينية .

وفي افتتاح الدورة اكد وكيل الوزارة موسى ابو زيد على ان مثل هذه الدورات هو فرصة مهمة للاستفادة من المعلومات وموضوعها مهم وحيوي وتحدي متوقع في بلادنا وهو مهم لوجود قدر من الثقافة والمعلومات ليستفيد منها الفرد ويفيد من حوله ، وشكر المنظمون على هذه المبادرة مؤكدا دعمه الدائم لمثل هذه الدورات .

من جانبه اشاد اللواء واصف عريقات رئيس الهيئة الوطنية للتخفيف من اخطار لكوارث الى ان ادارة الكوارث ليست مسؤولية فردية او حكومية انما هي مسؤولية وطنية وحاجة جماعية ولا بد من النهوض بمستوى الوعي وتحضير المجتمع لاي كارثة محتمله .

وحثت شروق عبد الخالق مدير وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة المشاركين على الاستفادة من المعلومات والمهارات التي يكتسبونها خلال الدورة لما يعود عليهم بالفائدة .