وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليونسيف توفر حقنا طبية لمرضى القلب من الأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 16:48 )
غزة- معا- قالت وزارة الصحة المقالة اليوم، بغزة أن منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونسيف" قامت بتوفير ثماني حقن من نوع (prostin vr 500 mg) (prostaglandin E1) خاصة بمرضى القلب من الأطفال.

وأوضحت الصحة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه إن الحقن لم تكن متوفرة في مخازن وزارة الصحة، مؤكدةً أهمية العلاج المذكور قبل إجراء عملية القلب المفتوح.

وبينت الصحة وجود حالتين بحاجة عاجلة لهذه الحقن، موضحةً أن العلاج يسهم في بقاء الشريان الرئوي مع الشريان الأورطي حتى نقل المريض للمكان الذي سيتم فيه عمل العملية الجراحية.

وأعربت الصحة عن شكرها لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة لما تقدمه من أدوية ومستلزمات طبية يحتاجها الأطفال المرضى في المستشفيات الفلسطينية في غزة.

من جهته رحب الدكتور نبيل البرقوني مدير مستشفى النصر للأطفال بدور اليونسيف في خدمة الأطفال في قطاع غزة المحاصر، مشيرا إلى إسهامات المنظمة في توفير الأجهزة الطبية لمستشفى النصر وغرفة الحضانة والعناية المركزة لحديثي الولادة .

وفي سياق آخر أعلنت الصحة المقالة، عن تمكن أطباء مستشفى بيت حانون من اجراء 352 عملية جراحية بينها 14 عملية كبرى و128 متوسطة و210 صغرى خلال الشهر الماضي.

وقالت الصحة إن هذا الانجاز هو الأضخم من نوعه في ظل قلة الإمكانيات والحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

من جهتها أكدت إدارة مستشفى بيت حانون حرصها على مواصلة التطور وتنفيذ تعليمات وتوجيهات وزير الصحة د. باسم نعيم الخاصة بالارتقاء في مستوى خدماتها من أجل النهوض بالقطاع الصحي وتعزيز صمود شعبنا بقطاع غزة.