وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يصطحب وفدا سويديا بجولة ميدانية في اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 13/06/2010 ( آخر تحديث: 13/06/2010 الساعة: 21:04 )
رام الله - معا - قام وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق بجولة ميدانية بمحافظة اريحا والاغوار يرافقة وفد سويدي يمثل اليسار السويدي اطلع خلالها على مشاكل المزارعين وبحث معهم اليات التعاون والقضايا الزراعية ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها ومناقشة اوضاع القطاع الزراعي السائدة في فلسطين وبحث معهم دعم المؤسسات العاملة بالقطاع الزراعي وشملت الجولة منطقة اريحا والجفتلك والعوجا .

واستعرض الدكتور دعيق خلال الجولة للوفد السويدي اولويات الوزارة, والخطط التطورية لوزارة الزراعة مطلعا اياهام على الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها وزارة الزراعة.

واطلع د. دعيق الوفد على واقع القطاع الزراعي وعلى الانتهاكات الاسرائيلية التي اصابت هذا القطاع بالضرر, والصعوبات والعراقيل التي يواجهها المزارعون في ظل استمرار سياسة الحصار الاسرائيلية وفقدان الاف المزارعين لمصدر رزقهم الوحيد جراء مصادرة اراضيهم.
واوضح دور الوزارة في عملية التنمية المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل جديدة, مستعرضا خطة التنمية الزراعية والمشاريع التي تنفذها الوزارة .

وبدورة اكد الوفد على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة ورغبهالمساهمة والدعم للقطاع الزراعي ووضع كل خبراتهم تحت تصرف وزارة الزراعة ودعم التنمية الزراعية والاقتصادية وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتاهيلة للاعتماد على الذات.