وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة-اللجنة الوطنية العليا تنظم لقاء مع وفد اتحاد المعلمين اليونانيين

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- نظمت اللجنة الوطنية العليا لنصره الاسرى لقاء مع وفد اتحاد المعلمين اليونانيين في مقر وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة، وذلك لاطلاع الوفد الزائر إلى القطاع على معاناة الاسرى في سجون الاحتلال.

وقد التقى الوفد بمسؤولي اللجنة وفى مقدمتهم بهاء المدهون نائب رئيس اللجنة والمنسق العام لها وعدد من أهالي الاسرى، حيث رحب المدهون الوفد الزائر المتضامن مع الاسرى في السجون، مستعرضاً بعض أوجه الانتهاكات والإجراءات التي يتعرض لها الأسرى في السجون، مشيرا إلى أنه يوجد ما يقارب من 7500 أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال منهم الأطفال والنساء والشيوخ ونواب المجلس التشريعي، 16 منهم امضوا منهم ما يزيد عن ربع قرن، فيما أمضى 117 منهم أكثر من 20 عاماً وثلاثة اسرى امضوا أكثر من 30 عاما في السجون، وهذا لم يحدث في تاريخ البشرية .

وتطرق المدهون إلى وضع الاسرى المرضى موضحاً انه يوجد أكثر من 1600 أسير مريض داخل هذه السجون منهم 160 أسير مصابون بمرض الكلي وأمراض خطيرة جدا، وانه استشهد داخل السجون منذ عام 1967، 199 أسير نتيجة الإهمال الطبي والتعذيب والقتل العمد بعد الاعتقال.

وناشد المدهون الوفود الزائرة لقطاع غزة بضرورة الاهتمام بقضية الأسري وطرح معاناتهم في البرلمانات حتى يتم الإفراج الكامل عنهم من سجون الاحتلال.

من جانبه أكد إبراهيم العبادلة رئيس الجمعية اليونانية لرعاية الطفل أن جمعيته تبذل قصارى جهدها لتحريك قضية الأسري ووضعها علي سلم الأولويات، وأنها تعمل علي إدخال مواد دراسية في مدارس خاصة تتحدث حول الاسرى ومعاناتهم ضمن المنهاج لتعليم الطلاب أهمية قضية الاسرى ومدى تضحياتهم.

وقال العبادلة أن الأسري في السجون الإسرائيلية ليسوا إرهابيون بل هم مقاومون يدافعون عن وطنهم وحريتهم وهذه المعاناة يجب أن يدركها كافة الشرفاء في هذا العالم من اجل نصرة للاسرى في السجون.

من جهتها قالت زوجة الأسير عمران الغول المحكوم مدى الحياة انها لم تري زوجها منذ 6 سنوات مطالبة الوفود الزائرة لقطاع غزة ضرورة العمل من اجل إطلاق سراح الاسرى.

وأكدت زوجة الأسير فهمي صلاح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باعتقال زوجها وأبنائها في نفس اللحظة منذ الاعتقال وتم هدم البيوت أثناء الاعتقال والاعتداء علينا جميعا متمنية أن تري أولادها وزوجها في اقرب وقت ممكن.