وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعادل الايجابي بهدفين في مباراة تونس والسعودية

نشر بتاريخ: 14/06/2006 ( آخر تحديث: 14/06/2006 الساعة: 22:35 )
بيت لحم - معا - في اطار مباريات المجموعة الثامنة التقى الليلة الفريقان العربيان في دربي عربي في اطار تصفيات كأس العالم وانتهى الدربي العربي الذي تميز بالاثارة والندية وخاصة من المنتخب السعودي انتهى بالتعادل بهدفين لكل منهما - .

وسجل ياسر القحطاني (57) وسامي الجابر (84) هدفي السعودية، وزياد الجزيري (23) وراضي الجعايدي (90) هدفي تونس.
وهي ثاني مباراة عربية-عربية في تاريخ نهائيات كأس العالم، الاولى كانت في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 عندما فازت السعودية على المغرب 2-1، وبلغت حينها الدور الثاني.
لم تخرج التشكيلة السعودية الاساسية عن المتوقع حيث اعتمد المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا على مهاجم واحد مكثفا العدد في خطي الوسط والدفاع.
وشارك الحارس مبروك زايد اساسيا على حساب محمد الدعيع، بينما كان خطا الدفاع والوسط شبه ثابتين تماما كما في المباريات الودية الاخيرة، فدفع باكيتا باحمد الدوخي ورضا تكر وحمد المنتشري وفضل حسين عبد الغني على عبد العزيز الخثران في الدفاع، ومحمد نور وسعود كريري وخالد عزيز ونواف التمياط وعمر الغامدي في الوسط، بينما زج بياسرالقحطاني كرأس حربة، وابقى سامي الجابر على مقاعد الاحتياطيين.
في المقابل، اعتمد الفرنسي روجيه لومير مدرب تونس على تشكيلته الاعتيادية لكنه زج بمهاجم واحد هو ياسين الشيخاوي اساسيا بعد ان حرمته الاصابة من جهود سيلفا دوس سانتوس.
الشوط الاول كان فيه المنتخب التونسي الطرف الافضل في ثلث الساعة الاول ثم نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 23، انتقلت الافضلية بعد ذلك الى المنتخب السعودي الذي كان بعيدا جدا عن مستواه المعهود فلم ينجح في تشكيل خطورة جدية على مرمى تونس، وظهر لاعبوه بحالة من الحذر والتردد بشكل لافت.
وتحسن اداء المنتخب السعودي بشكل ملحوظ مع بداية الشوط الثاني حيث تبدلت الادوار فكان صاحب المبادرة ونجح في تسجيل هدف التعادل وسط غياب تام للمنتخب التونسي حتى النصف الثاني منه الذي شهد تبادلا في الهجمات لكن الافضلية في السيطرة على المجريات بقيت للمنتخب السعودي لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما 0