وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة: مرحلة الفوضى في عمل الجمعيات ولت دون رجعة

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 13:04 )
غزة- معا- أكد مدير عام داخلية خان يونس بالحكومة المقالة ماهر علي أبو صبحة أن مديريته أنهت كثير من التجاوزات الإدارية والمالية وعدم تطبيق القوانين والأنظمة في عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمحافظة, مضيفا أن مرحلة الفوضى والعشوائية في عمل الجمعيات " ولت دون رجعة ", ومشيرا الى إعادة الأمور إلى نصابها في ضبط العمل المؤسساتي.

جاءت تصريحات " أبو صبحة " خلال ورشة عمل ضمن يوم مفتوح نظمتها مديرية داخلية خان يونس المقالة في قاعة مركز السلام بالمحافظة " تحت عنوان الصعوبات التي تواجه الجمعيات ودراسة النظام المالي ", حيث شارك بالورشة مندوبي عن أكثر من 75 جمعية ومؤسسة أهلية.

ووعد مدير عام داخلية خان يونس بالحضور بتذليل كافة الصعاب والعقبات التي تواجه العمل في الجمعيات ، مضيفا ان الداخلية ستعمل على توفير الأجواء الطيبة للجميع كي يمارسوا عملهم خدمة لأبناء شعبهم.

وطالب أبو صبحة مندوبي الجمعيات الالتزام والانضباط في تطبيق الأنظمة والقوانين الخاصة بالجمعيات, مؤكدا أن حرية العمل في الجمعيات متاحة للجميع آملين الالتزام بالأنظمة والقوانين وعدم الخروج عن أعراف وتقاليد الشعب الفلسطيني المحافظ.

وقال ابو صبحة :" يدنا قوية بالقانون على يد أولئك المتجاوزين ، لكنها في الوقت ذاته يدٌ حانية على أولئك الملتزمين بالقانون المحافظين على عادات وتقاليد شعبنا المحافظ أولئك الذين يمدون يد العون لخدمة كافة شرائح أبناء شعبهم تحدياً للحصار ونكايةً بالمحاصِرين".

وقالت مديرية داخلية خان يونس أنها قامت في الفترة الأخيرة بإعادة ترتيب وتنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتي بلغ عددها 178 جمعية في المحافظة ، وقامت بمعالجة ملفات الفساد لعدد من الجمعيات حيث تم تصفية ( 77 جمعية )، وتم حل ( 73 جمعية ) " 13 " منها على خلفية مالية ، وأربعة على خلفية أخلاقية ، وباقي الجمعيات التي تم حلها على خلفية إدارية ، وما زالت المديرية تعمل على عدد من ملفات الفساد في العديد من الجمعيات ، وقد استردت المديرية مئات الآلاف من الدولارات وتم تحويلها لجمعيات مماثلة ومشابهة في الأهداف.