وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكثر من (8500) قرار توظيف حكومي بغزة خلال 4 أعوام

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- كشفت دراسة إحصائية أعدتها الإدارة العامة للتعيينات بغزة عن قيام ديوان الموظفين العام التابع للحكومة المقالة بتعيين " 8560 " موظفاً حكومياً خلال الأربع أعوام السابقة يعملون في الوقت الراهن في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقال عبد الكريم عليوة مدير الإدارة العامة للتعيينات أن عدد من تم تعيينهم منذ العام 2007 وحتى العام 2010 بلغت " 8560 " موظفاً يعملون في الجانب المدني من مختلف الوزارات في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأوضح عليوة أن هذا العدد من قرارات التعيين جاء في ظل حاجة الوزارات والمؤسسات الحكومية للموظفين، معتبراً أن ديوان الموظفين العام حرص جاهداً على منح الكفاءة أهمية خاصة خلال عمليات التوظيف المختلفة.

وأشار إلى أن الانجازات الكبيرة التي حققتها الإدارة العامة للتعيينات وحجم قرارات التوظيف الضخمة التي أصدرتها خلال أربعة أعوام تأتي في إطار جهود بارزة قدمها عدد قليل من الموظفين التابعين للإدارة, وهو الأمر الذي يجعلها من أبرز الدوائر العاملة في الديوان.

وتابع حديثه بالقول أن عمليات التعيين في ديوان الموظفين العام شهدت تطوراً ملحوظاً بعد أن أصبح التقدم للوظائف المتاحة يتم عبر الأنظمة الإلكترونية مما يمكن الراغبين في خوض المنافسة على الوظائف التسجيل بصورة إلكترونية من داخل منازلهم.

وأكد عليوة على إتباع ديوان الموظفين العام مبدأ النزاهة والشفافية في مختلف قرارات التعيين الصادرة، مشيراً إلى أن ديوان الموظفين يحرص على منح المتميزين فرصة العمل في الوظيفة الحكومية بعيداً عن التوجهات السياسية.

ودعا عليوة كافة المؤسسات الحقوقية والمهتمين إلى متابعة عمل ديوان الموظفين العام والإطلاع على عمليات التوظيف الصادرة عنه، بهدف التأكد من إتباع مبدأ النزاهة والشفافية فيها.

واختتم عليوة حديثه بالقول أن ديوان الموظفين العام يمثل عصب الحياة في الحكومة الفلسطينية وهو الأمر الذي يجعل العاملين فيه مطالبين بتقديم أفضل ما لديهم من أجل خدمات أفضل للمواطن الفلسطيني.