وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الشعبية لمقاومة الحزام "الأمني" تنظم مسيرة شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 14/06/2010 ( آخر تحديث: 14/06/2010 الساعة: 13:34 )
الحملة الشعبية لمقاومة الحزام "الأمني" تنظم مسيرة شرق خانيونس
غزة- معا- نظمت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام "الأمني" الإسرائيلي بمحافظة خان يونس مسيرتها الأسبوعية للاحتجاج على إنشاء الاحتلال لمنطقة عازلة بعرض 300م على امتداد الشريط الحدودي.

وانطلقت المسيرة من بلدة خزاعة شرق خان يونس، باتجاه الخط الفاصل عن الأراضي المحتلة عام 48 بمشاركة ممثلين عن هيئة العمل الوطني والاهلى الشعبي والأطر النسويه وحشد من المواطنين ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالحزام الأمني ووضع المشاركين علم فلسطين على السياج الفاصل.

وقال محمود أبو فرحانة في كلمة الحملة الشعبية إن الاحتلال الإسرائيلي مازال يواصل سياساته الاستيطانية من مصادرة للأراضي وإنشاء للمناطق العازلة التي تصادر ألاف الدونمات، موضحاً ان الحملة الشعبية ستواصل فعالياتها السلمية للاحتجاج لحين تراجع الاحتلال عن إنشائه ووقف كافة مشاريع مصادرة الأراضي.

وطالب أبو فرحانة المجتمع الدولي للتدخل لوقف الممارسات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني ،مثمنا الحملات الدولية المتضامنة مع حقوق الشعب الفلسطيني من اجل فضح الممارسات الإسرائيلية أمام الرأي العام العالمي، ودعا لضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والشروع فورا في المصالحة لمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية.

وأوضح عماد عصفور منسق الحملة الشعبية بمحافظة خان يونس أن الحملة هي ضمن وسائل المقاومة الشعبية للاحتلال وليست بديل عن أي وسيلة أخرى لمقاومة للاحتلال، داعيا كافة القوي للالتفاف بفعاليات الحملة التي تستهدف ممارسات الاحتلال.

وطالب عصفور الجهات الرسمية والأهلية بضرورة دعم المزارعين المتضررين في إنشاء الحزام الأمني عبر مشاريع تنموية تساعدوهم في الصمود على أرضهم.

من جانبها دعت هناء أبو عليان في كلمة الاتحاد العام للمرأة إلى تكاتف الجهود النسوية من اجل تعزيز وسائل المقاومة الشعبية للممارسات الاحتلال المتكرر بحق الفلسطينية في الضفة والقطاع.

وقالت أبو عليان "إن الانقسام الداخلي القي بضلاله على الجهود الوطنية لدحر الاحتلال وأصبحنا مشغولين بخلافاتنا الداخلية وهذا يخدم فقط الاحتلال ليمعن بجرائمه وممارساته العنصرية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ".